الاثنين، 15 يوليو 2013

جولات تسويقية لإعادة السياحة الأوروبية واليابانية إلى الأقصر



أعلن ثروث عجمي رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر عن تنظيم جولات تسويقية للسياحة المصرية في عدد من الدول
الأجنبية بعد انتهاء شهر رمضان المعظم مباشرة، وذلك بهدف تنشيط السياحة في الخارج، وجذب أفواج ومجموعات سياحية جديدة للخروج من حالة الركود السياحي التي تمر بها مصر حاليا.

وأكد عجمي أن أنه ستنطلق جولات تسويقية للدول التى حذرت رعاياها من زيارة مصر أثناء اشتعال المظاهرات وأعمال العنف بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق, وعلى رأس هذه الدول اليابان، منوها بأن محافظة الأقصر تعد واحدة من أكثر المحافظات الثقافية التى تضررت من عزوف السياحة.

وفي سياق متصل قال الخبير السياحي محمد عثمان إن عددا كبيرا من وكالات وشركات السياحة والسفر بدول أوروبا قاموا بعرض عودة مجموعاتها السياحية إلى الأقصر وأسوان.

وأضاف محمد عثمان أن الاتصالات جرت مع منظمي الرحلات الأوروبيين تم خلالها التأكيد على أستقرار الأوضاع الأمنية في الأقصر وأسوان, وإن إجراءات تتم بمشاركة السلطات الرسمية في مصر للإعداد لعودة السياح الأوروبيين إلى مصر.

وأوضح أن الخطة تتضمن تسيير قوافل سياحية إلى البلدان الأوروبية وممارسة ضغوط على الحكومة للمشاركة في جهود الغرف السياحية المصرية لاستعادة مكانتها السياحية عبر حملات سياحية مكثفة مع ضرورة عودة رحلات طائرات مصر للطيران إلى العواصم والمدن الأوروبية التي توقفت الرحلات المصرية إليها بعد تفجر ثورة 25 يناير 2011.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق