الأحد، 21 أكتوبر 2012

الساحل الشمالي: منتجع بحري عالمي





أصبح الساحل الشمالي في السنوات القليلة الماضية الوجهة المفضلة لسكان القاهرة وواحداً من المنتجعات البحرية العالمية بما يوفره من أساليب الحياة السياحية الفاخرة.

يتوافد الزوار من أوروبا والدول العربية على هذا الشريط الساحلي والبقعة الهادئة التي يسودها طقس أكثر إعتدالا من ساحل البحر الأحمر أثناء الصيف.
وتضم المنطقة فيلات ومنتجعات فاخرة من فئة خمس نجوم ترحب بمن يرغبون في الابتعاد عن ضوضاء  المناطق المكتظة بالسواح.
كما تقدم المنطقة كل المرافق اللازمة لممارسة الرياضات المائية وقضاء وقت رائع على ساحل البحر المتوسط.
وتعد الحياة الليلية عامرة في هذا الجزء من البحر المتوسط، وتلجأ نخبة المصريين إلى المنتجعات المنشأة حديثًا" في هذه المنطقة الخلابة والتي تضم كل ما هو جديد وحصري مثل بورتو مارينا وسيدي عبد الرحمن ومراسي في إجازة نهاية الأسبوع وليالي السبت الحارة. فما رايك في إختبار كل ذلك في جولة سريعة على الساحل الشمالي المصري؟

مارينا
تمتّع بالرفاهية المطلقة
إضافة إلى الأهمية الكبيرة التي حملتها العلمين إبان الحرب العالمية الثانية يتوجّه السواح إلى هذه المنطقة لقربها من أفضل الشواطئ في مصر. معظم السواح يتّجهون إلى منتجعات البحر الأحمر في مصر، غير مدركين أنه على مسافة كيلومترات قليلة من منطقة العلمين، وعلى الساحل الشمالي المصري المطل على البحر المتوسط الخلاب، يمكن لمن يبحثون عن دفء الشمس أن ينعموا بالرفاهية المطلقة في المارينا. فهنا يمكنك التمتّع بالرمال الناصعة البياض المتناثرة على امتداد الشريط الساحلي الرائع المطل على البحر الأزرق المتلألئ.
تضمّ المارينا مركزًا مجهزًا بالكامل لخدمة كافة الأنشطة البحرية كما يوفّر ما يلزم من المعدات والدعم لتجرّب بنفسك رياضة الطائرات الشراعية المائية والتزلج على المياه وركوب قارب الموز في إجازتك التالية في مصر.
متحف مارينا العلمين
الماضي والحاضر في مكان واحد
تقع القرية السياحية الحديثة الرائعة "مارينا العلمين" على أرضٍ كانت في ما مضى مدينة ليوكاسبيس، وهي مدينة ساحلية رومانية قديمة، وصل عدد سكانها إلى 15000 نسمة آنذاك.
ويتميز وسط المدينة بوجود كاتدرائية رومانية وقاعة كبيرة تم تحويلها إلى كنيسة .
وقد كانت تلك المدينة على الأرجح مركزًا تجاريًا هامًا بين مصر وليبيا، ويبدو أنها كانت مركزًا هامًا للواردات الكريتية. وقد تم تدمير المستعمرة عام 365 بموجة تسونامي ناتجة عن زلزال وقع خارج ساحل كريت. ولم تتم إعادة بناء البلدة، بسبب حالة الاضطراب التي كانت عليها الإمبراطورية الرومانية آنذاك.
وتم فقد أثر ليوكاسبيس حتى عام 1986، حين قامت مجموعة من المهندسين الذين كانوا يعملون على بناء الطرق في مارينا، بالكشف عن منازل ومقابر قديمة. ولقد تم تصنيف 200 فدان (81 هكتارًا) من الأرض المحيطة كمنطقة أثرية، وبدأت عمليات التنقيب عن الآثار في فترة التسعينيات من القرن الماضي.
وقبل اكتشاف هذا الموقع الأثري، تم تدمير منطقة المرفأ الخاصة بالمستعمرة لإنشاء بحيرة اصطناعية خاصة بالمنتجع. ويزخر الموقع بكل ما قد تحتاج إليه من وسائل الترفيه و الراحة حيث يقع داخل قرية سياحية.

منتجع وينبوع بورتو مارينا
علاجات ورفاهية
وفر ينبوع بورتو مارينا الممتد على مسافة 2500 متر مربع في العلمين مجموعة متنوعة من العلاجات التي تعتمد جميعها على المهارات القديمة والتي تقدّمها نخبة من الأخصائيين المحترفين المدرّبين على أحدث التقنيات. كما يسعد فريق المحترفين الدولي توفير كافة متطلباتكم الخاصّة ومساعدتكم على وضع برنامجكم الخاص الذي يضمن لكم الاستمتاع بتجربة رائعة للروح والجسد على السواء. ومع كلّ هذا الاستجمام لا تنس أن تجرّب صالة الألعاب الرياضية الخاصّة بنا والجاكوزي وحمام السباحة الداخلي الذي نحرص على تدفئة مياهه وحمام السباحة العميق ذي المياه الباردة المنعشة والسونا وحمام البخار وغير ذلك من أحدث وأفضل المرافق...


التزلج على سطح المياه في البحر الأبيض المتوسط
اكتشف سحر المتوسط
تعد المارينا الواقعة على الساحل الشمالي، بكل ما تزخر به من البحيرات الضحلة الطبيعية والصناعية المتنوعة، مكانًا مثاليًا لممارسة رياضة التزلج على سطح الماء على ساحل البحر الابيض المتوسط المصري. بغض النظر عن كونها المكان المفضل لدى أثرياء مصر، بحيث تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من وسائل الترفيه والمطاعم والشواطئ الرملية الساحرة، فقد اشتهرت المارينا على أنها ملاذاً لعشاق الرياضات البحرية؛ حيث يمكنك إختبار أو ممارسة أي رياضة مائية قد تخطر لك، بداية من التزلج على المياه والإبحار بالباراشوت والركمجة وصولاً إلى الإبحار وركوب ألواح التزحلق على المياه وركوب الزوارق والغطس والسباحة بقصبة التنفس.
إذا كنت تمارس رياضة التزلج على المياه، فإن أفضل الأوقات لزيارة ساحل البحر الأبيض المتوسط هي بلا شك في فصلي الربيع والصيف، بدءاً من شهر مايو، حيث يكون الطقس رائعًا في هذه الفترة من السنة وتكون صفحة المياه انسيابية وهادئة ما يتيح أمامك الاستمتاع بتجربة التزحلق على البحيرات الضحلة الزرقاء اللامتناهية في تجربة لن تنساها ما حييت.
وتقدم أغلب فنادق الأربع والخمس نجوم كافة الوسائل اللازمة ليتعرف المبتدئون على تلك الرياضة المثيرة، كما تقدم المعدات والدعم للرياضيين الأكثر خبرة.

الغولف في بورتو مارينا
حياة الرفاهية على شواطئ المتوسط
قع ملعب الغولف في "غولف بورتو مارينا" الذي يضم 18 حفرة، وسط أكبر مشروع عقاري على مستوى ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويعد ملعبا" رائعا" ومناسبًا تمامًا للمبتدئين ومحترفي رياضة الغولف على السواء. ويُعَد العشب الذي يغطي ملاعبه أحد أهم عوامل الجذب فيه، وهو "عشب بسبالوم" المقاوم للملوحة والمستخدم - للمرة الأولى على مستوى مصر - للحفاظ على المياه العذبة. وهذا النوع من العشب تحديدًا ، يشتهر بقدرته على تيسير إصابة الهدف وتمكين الكرة من التدحرج على نحو أفضل.
ولقد شيد ملعب الغولف في بورتو مارينا في البداية على منطقة صحراوية نائية، وهو يضم الآن 750 نخلة وثلاث بحيرات صناعية اجتذبت أنواع كثيرة من الطيور وفصائل الحياة البرية. كما يضم أكاديمية لتعليم الغولف تمنح شهادات إلى اللاعبين المشاركين في الدورات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية. والملعب مفتوح لنزلاء الفندق واللاعبين الذين يدفعون رسومًا يومية وللمجموعات السياحية أيضا".
وبعد ممارسة الغولف، يمكنك الاسترخاء في منتجع "بورتو مارينا سبا"، والذي يتضمن حمام سباحة داخلي وحمام بخار وسونا وصالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل كما يقدم مجموعة متنوعة من العلاجات والعروض الشاملة.

مواصفات ملعب الغولف: 18 حفرة تشمل 62 نقطة على مساحة 4.047 ياردة.

المرافق: أكاديمية الغولف، غولف للمحترفين، دروس غولف فردية، مسافة مضاءة للقيادة ، أماكن مخصصة للتدريب، مجمع يضم نادي ومطعم ومتجر للمحترفين وعاملين لحمل المعدات وعربات ترولي ونادي رياضي ومتاجر لتأجير معدات.

متحف العلمين الحربي
تاريخ الحرب العالمية الثانية
ربما يكون هذا المتحف من أفضل المتاحف في مصر. إن متحف العلمين الحربي يلقي الضوء على الدول الأربع الرئيسة - بريطانيا العظمى وألمانيا وإيطاليا ومصر - التي شاركت في معركة العلمين خلال الحرب العاليمة الثانية. يحوي الجزء الداخلي من المتحف أسلحة وأزياء عسكرية وغيرها من آثار المعركة. سيتم إرشادك عند تواجدك في المتحف بواسطة تسجيلات صوتية تخبرك قصة المعركة من وجهة نظر كل من الجانبين. وعند خروجك، ستجد حديقة مليئة بالدبابات والمدافع وغيرها من المركبات العسكرية المعروضة.
العنوان: 105كم، طريق الإسكندرية-مطروح الصحراوي، العلمين.
ساعات العمل: 9 صباحًا - 4 مساءً
سعر/أسعار التذاكر: 10 جنيه مصري (للزائر العادي)، 5 جنيه مصري (للطلبة)


ساحة معركة العلمين
حيث تحقّق النصر
تشتهر العلمين بالنصر الحاسم الذي حقّقته قوات الحلفاء من خلال الحملة العسكرية التي قادتها في شمال أفريقيا في الحرب العالمية الثانية. فقد تكون سمعتَ القصة أو ربما شاهدت الفيلم. لكن لا يمكنك التجوّل في ساحة المعركة بسبب الألغام والذخيرة الحية التي لا تزال موجودة في المكان. لهذا السبب يُطلب منك الالتزام بالمسارات المحددة عند المشي في ساحة المعركة.
تأمّل منظر الصحراء وتخيّل المعركة التي دارت هنا، حيث سقط 80000 جنديًا بين جريح وقتيل في العلمين.
العنوان: 105 كلم، طريق الإسكندرية مطروح الصحراوي، العلمين، ويمتد إلى جنوبًا حتى منخفض القطارة.

النصب التذكاري الإيطالي في العلمين
المثوى الأخير لـ 4800 جندي
يخلد النصب التذكاري الإيطالي ذكرى الجنود الإيطاليين الذين لقوا حتفهم في معركة العلمين خلال الحرب العالمية الثانية. بالإضافة إلى كونه أكثر النصب التذكارية ارتيادًا في العالم، فهو أيضًا أكثر الآثار مهابة بين مواقع النصب التذكارية لضحايا الحرب العالمية الثانية في العلمين.
المبنى يضم كنيسة صغيرة ومسجدًا ومتحفًا صغيرًا. وهناك عبارة منقوشة تذكّر الزائرين بأن "الصحراء قد ابتلعت 38000 ضحية".
العنوان: 11 كم غرب العلمين (4 كلم من النصب التذكاري الألماني)

النصب التذكاري البريطاني
تكريم لشجاعة الحلفاء
كل من الدول التي قاتلت في ساحة معركة العلمين له نصب تذكارية للجنود ، لكن النصب التذكاري البريطاني، والمعروف أيضًا باسم مقابر الكومنولث لضحايا الحرب، يعدّ أحد أروع المواقع في العلمين. في أكتوبر من كل عام، تُقام الاحتفالات التذكارية في النصب.
وقد تم ترتيب المقابر البيضاء في صفوف طويلة منظمة، ويبلغ عددها 7367 مقبرة للجنود البريطانيين والنيوزلنديين والاستراليين والجنوب إفريقيين والفرنسيين والهنود والماليزيين الذين سقطوا في الحرب.
وعلى الجدران البيضاء المصنوعة من الحجر الجيري، نُحتت أسماء نحو 11945 جنديًا لم يتم العثور على جثثهم مطلقًا. وهناك قاعة بيضاء تحتوي على سلالم واسعة تؤدّي إلى سطح يتمتع بإطلالات مذهلة على كل من النصب والبحر المتوسط.
العنوان: 105 كلم، طريق الإسكندرية مطروح الصحراوي، العلمين.
لا رسوم للدخول.
التسوق في مارينا
تسوق فاخر في الساحل الشمالي
عتبر "مول قناة فينيس"، والواقع داخل منتجع "بورتو مارينا"،  أحد أروع أماكن التسوق في الساحل الشمالي المصري. يضم المول ما يزيد عن 80 متجرًا من أفخم متاجر البيع بالتجزئة في مصر والتي تبيع جميع أنواع ملابس الرجالية والنسائية والولادية والمعدات الرياضية والمجوهرات. كما تنتشر المقاهي والمطاعم داخل هذا المرفق الرائع. وتمر قناة الجندول العظمى، عبر أرجاء المول مانحة إياه لمسة معمارية مميزة لن تجدها في أي مكان آخر في مصر.

هناك تعليقان (2):

  1. الان تابعوا معنا فندق ميرديان هليوبوليس لتتعرفوا على الخدمات ووسائل الترفيه بداخله والاستمتاع باجازة صيفية

    00201018999771

    ردحذف
  2. خصومات و عروض كثيرة و رائعة من شركة اجازتنا ، و الافضل علي الاطلاق هي ما تقدمه من عروض رحلات الغردقة ، لذا انتهز الفرصة الان ، و بسرعة سجل اسمك مع اجازتنا و احجز مقعدك في الرحلة القادمة للغردقة

    https://egazatona.wordpress.com/2016/05/15/%D8%B9%D8%B1%D9%88%D8%B6-%D8%AD%D8%AC%D8%B2-%D9%81%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%AF%D9%82%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D8%AA%D9%86%D8%A7-0/

    ردحذف