السبت، 16 فبراير 2013

زعزوع يكثف لقاءاته فى ميلانو لجذب الحركة السياحية الى مصر



استأنف هشام زعزوع وزير السياحة لقاءاته المهنية والإعلامية وذلك استكمالا للجهود المتواصلة المبذولة لجذب مزيد من الحركة السياحية إلى مصر والعودة بالسياحة المصرية إلى معدلاتها.
و صرح الوزير - فى ثانى أيام بورصة ميلانو الدولية للسياحة والتى تعقد فى ميلانو بإيطاليا خلال الفترة من 13 إلى 17 فبراير الجارى - أن مدينة الأقصر المصرية سوف تشهد فى شهر أبريل 2013 المؤتمر السنوى لاتحاد شركات السياحية الإطاليين FIAVET والذى يعد رسالة بأن مصر قادرة على استضافة مثل هذه الأحداث الهامة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يأتى متزامنا مع افتتاح الطريق الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك وهو ما سوف يكون عاملا هاما فى استعادة حركة السياحة الكلاسيكية الثقافية إلى الأقصر مرة أخرى.

وقد بدأ الوزير الاجتماعات بلقاء مع رئيس اتحاد منظمى الرحلات الإيطاليين ورئيس شركة Eden Viaggi وقد أكد رئيس الاتحاد على استمرار التعاون مع مصر والتى تعتبر من أهم المقاصد السياحية المفضلة لدى السائح الإيطالى كما أشار إلى أن الشركة التى يرأسها بصدد تنفيذ مشروع سياحى فى مصر بطاقة 250 غرفة فندقية فى مرسى مطروح.
والتقى زعزوع مع السيد مدير شركة Going حيث أوضح مدير الشركة اعتزامها تنفيذ مشروعات فى عدد من المقاصد السياحية المصرية مثل مرسى علم ومرسى مطروح، واقترح أن يتم تنفيذ رحلة تعريفية لمصر حتى يتسنى إطلاع السائح الإيطالى على آخر مستجدات المنتجات السياحية فى المقصد المصرى.
كما عقد وزير السياحة اجتماعا مع رئيس شركة I Viaggi Dell'Elefante السيد Enrico Durcot الذى أوضح أن شركته تهتم بشريحة السائحين عالية الانفاق، وفى هذا الشأن أكد الوزير على اهتمام السياحة المصرية بهذا النمط جنبا إلى جانب مع اهتمامها بزيادة الأعداد، موضحا أنه يوجد فى مصر العديد من المقومات التى ترضى أذواق هذه الشريحة ،مشيرا إلى أنه يوجد فى القاهرة فنادق فاخرة ذات الخمس نجوم والتى تناسب هذه الشريحة.
كما تطرق الحديث إلى نمط السياحة البيئية فى مصر حيث أوضح الوزير ان هذا النمط يعد من الأنماط الهامة الواعدة والتى تجذب إليها العديد من السائحين ،مشيرا إلى أن مصر بها من المقومات الكثير الذى يسمح بتنمية هذا النمط السياحى.

على صعيد آخر، عقد زعزوع عددا من اللقاءات الإعلامية مع كل من تليفزيون La TV Del Viaggi ومجلة Marco Polo وهى مجلة سياحية شهرية واسعة الانتشار وتصدر حوالى 60 الف نسخة، ومجلة Guida Viaggi وهى مجلة أسبوعية متخصصة وموقع إلكترونى، هذا إلى جانب مجلة Travel Quotidiano اليومية المتخصصة.
وخلال هذه اللقاءات أوضح وزير السياحة أن حركة السياحة المصرية قد حققت أرقاما جيدة فى عام 2012 حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر حوالى 5,11 مليون سائح بزيادة قدرها 17% عن عام 2011 محققين ليالى سياحية بلغت 8,138 مليون ليلة سياحية بزيادة عن عام 2011 قدرها 6,20%.
كما أشار إلى أن المقصد المصرى يمتاز بتنوع منتجه السياحى وتفرده فهو يجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية والنيلية والبيئية والرياضية وغيرها كما أن هناك مشروعات سيتم تنفيذها لاستحداث أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الريفية.
كما أكد الوزير على أنه لا يوجد اى تغير فى التعامل مع السائح فى مصر وأنه يستمتع بكل مقوماتها السياحية بكل حرية وأن الشعب المصرى الكريم المضياف كعهده دائما مع زائريه، مناشدا الإعلام عدم المبالغة فى نقل صورة الأحداث التى تحدث فى مصر وعدم اختزال المقصد المصرى فى الأماكن التى تشهد بعض التوتر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق