الخميس، 14 مارس 2013

مصر تفوز بجائزة أفضل جناح فى معرض الهند الدولى للسياحة والسفر O.T.M وإقبال مهنى وجماهيرى كبير على المعرض للتعرف على الأنماط السياحية المصرية

 
 
كتب - عاطف مكرم :
تلقى السيد هشام زعزوع  وزير السياحة تقريرا من المكتب السياحى المصرى فى الهند عن نتائج مشاركة المكتب فى معرض الهند الدولى للسياحة والسفر O.T.M. الذى يعد من اكبر المعارض السياحية فى الهند والذى عُقد بأرض المعارض بالعاصمة التجارية الهندية مومباى فى شهر فبراير الماضى.
                                                           
  وقد أبرز التقرير أهم النتائج الايجابية للمشاركة وعلى رأسها حصول الجناح المصرى على جائزة أفضل جناح بالمعرض حيث قام مدير المكتب باستلام الجائزة فى حضور كلا من وزيرى السياحة الفلبينى والماليزى.

 كما أوضح التقرير أنه خلال فترة المعرض شهد الجناح المصرى إقبالا متزايدا سواء من المهنيين أو الإعلاميين أوالجمهور العام  بالإضافة الى العديد من القنوات التليفزيونية ، كما تلاحظ بدء اهتمام الزائرين بأنماط سياحية مصرية أخرى الى جانب نمط السياحة الثقافية والذى يعكس الموروث الثقافى بين مصر والهند.

وقد شهد المعرض عقد مجموعة من اللقاءات الهامة من بينها لقاء السيد عادل المصرى مدير المكتب السياحى مع السيد Iqbal Mulla رئيس اتحاد الشركات السياحية الهندية علاوة على لقائه مع رئيس اتحاد رياضة الجولف حيث تم التباحث حول  إقامة مسابقة الجولف السنوية التى يقيمها الاتحاد فى مصر بأحد مدن البحر الأحمر.

كما تم عقد لقاءات مع ممثلى كبريات الشركات الهندية ومن بينها مدير شركة Pradha Tourism , ومدير شركة  World Holidays ورئيس مجلس إدارة شركة World Spine Holidays ورئيس مجلس إدارة شركة World Spine Holidays حيث تمت مناقشة إدراج مصر فى برامج هذه الشركات.
                                    
جدير بالذكر أن الحركة السياحية الوافدة من الهند إلى مصر شهدت زيادة بنسبة 4,3% خلال شهر يناير 2013 مقارنة بنفس الشهر من عام 2012، كما أنها شهدت زيادة تٌقدر بـ 6,12% فى نهاية عام 2012 مقارنة بعام 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق