السبت، 18 مايو 2013

المعداوى: تحويل رحلات الطيران الى مطار 1 .. لحين استقرار الاوضاع بعد حادثه العامل بالمهبط




اضطرت سلطات الطيران المدني بمطار القاهرة مساء السبت لتحويل رحلات مصر للطيران القادمة من الخارج إلى
مبنى المطار القديم بدلا من رقم 3 بعد تكدس ركاب 15 رحلة طيران وتعثرت جهود إنهاء إضراب عمال الحقائب حتى مساء اليوم.وصرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة بأن الشلل أصاب كل صالات مبنى رقم 3 .
وانتشرت الفوضى مع إصابة الركاب بالضيق وجاري محاولات لاستخدام جنود أمن مركزي للمساعدة في نقل حقائب الركاب المتكدسة بعد فشل محاولات إقناع العمال بإنهاء إضرابهم عن العمل وتم تحويل رحلات مصر للطيران من المبنى رقم 3 إلى مبنى رقم 1 حيث توجهت رحلتا مصر للطيران القادمتين من لندن والمدينة المنورة إلى المبنى ويقوم بخدمة الحقائب عمال تابعين لشركة ميناء القاهرة وليسوا تابعين لمصر للطيران مما تسبب في ارتباك شديد وسط مستقبلي ركاب الرحلتين اللذين انتطروهما أمام صالة الوصول بالمبنى رقم 3 .
وتوقعت المصادر أن يتوجه كبار قيادات الطيران إلى العمال والبدء في جولات أخرى معهم للتوصل إلى حل عاجل خاصة وأن هذا الوقت يستقبل معظم رحلات مصر للطيران الدولية .وكان العمال قد بدأوا إضرابا عن العمل في السابعة مساء اليوم السبت احتجاجا على مصرع عامل زميلهم بعد ارتطام جرار حمل حقائب به وعدم وجود ضمانات للحماية المدنية ومواجهة الحوادث.

لجنة للتحقيق في الحادث

كما قررالمهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدني تشكيل لجنة للتحقيق في حادث اصطدام جرار بعامل تحميل بالمهبط مما أدى إلى مصرعه ودراسة كافة مطالب عمال التحميل بخصوص أسلوب العمل والمعدات وإحالة عمال سيارات الإسعاف التي تأخرت في الوصول إلى موقع الحادث إلى النيابة الإدارية .
واكد الوزير أنه إذا كان هناك أي إهمال أو إدانة لاشخاص سيتم إحالتهم إلى النيابة العامة .
ولم تفلح محاولات المهندس المعداوى وقيادات الوزارة على مدى 4 ساعات فى اثناء العمال عن انهاء اضرابهم على الرغم من استجابة الوزير لكل مطالبهم.. وتكدس ركاب 11 رحلة طيران فى صالة الوصول بمبنى الركاب 3 منذ الساعة السادسة مساء وحتى الآن بسبب انتظار حقائبهم وحدثت مشاجرات وخلافات بين الركاب والمسئولين بالمطار الذين حاولوا اقناع الركاب بالانصراف والرجوع غدا لاستلام حقائبهم بعد هدوء الاوضاع أو ترك عناوينهم وأرقام حقائبهم على أن تقوم شركة مصر للطيران بتوصيلها لهم .
وبالفعل قام بعض الركاب بتحرير محاضر بأرقام الحقائب فيما رفض الكثير منهم وقرروا الجلوس فى المطار لعل الازمة تنفرج ويعود العمال الى عملهم .
وأوضحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة بأن هناك تأخيرفى نقل الامتعة لعشرين رحلة طيران فى السفر و30 رحلة فى الوصول بسبب الاحداث التى شهدها المطار اليوم مما أدى الى تحويل رحلات الوصول للمطار القديم لتقليل الزحام بالمطار الجديد .

الحجرالصحى : الاسعاف وصل لمكان الحادث بعد 7 دقائق

كما صرح مصدر مسئول بإدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي الليلة بأن سيارة الإسعاف بالمطار تواجدت بمكان الحادث الذى تعرض له احد عمال الشحن - فى وقت سابق اليوم - والذي لقي مصرعه داخل المهبط بعد تلقيها البلاغ ب`
7 دقائق فقط .
وقال المصدر فى تصريح الليلة انه تم عمل الإسعافات الأولية للعامل داخل سيارة الإسعاف ونقله إلي مستشفي مصر للطيران إلا انه توفى فور وصوله للمستشفي نتيجة كسر بقاع الجمجمة .
وأضاف أن سيارة الإسعاف فور تلقيها البلاغ توجهت علي الفور إلي مكان الحادث وصاحبتها سيارة إرشاد حتى تفسح لها الطريق داخل المهبط وتتمكن من الوصول إلي المصاب في اسرع وقت ممكن ..موضحا أن كل ما يقوله مسجل داخل دفاتر العمليات بالمطار كما ان كاميرات المراقبة سجلت تحركات السيارات داخل المهبط وأوقات التحرك .
يذكر ان عمال الشحن الذين اضربوا عن العمل بعد وفاة زميلهم أكدوا أن سيارة الاسعاف تأخرت ساعة بعد وقوع الحادث
من ناحية أخري أكد عمال الإسعاف بالمطار انه انتقلوا إلي مكان الحادث فور البلاغ وتم نقل المصاب إلي المستشفي وخرجت سيارة ثانية نقلت السائق بعد أن أصيب بحالة هستيرية من الحادث في نفس الوقت تزامن نقل راكب أخر تم إلغاء سفره من رحلة داخلية إلي المستشفي لسوء حالته الصحية بالسيارة الثالثة بينما كانت السيارة الرابعة مع حالة أخري من المحجوزين بالجوازات حيث تم نقلها إلي احدي المستشفيات لعلاجها بعد إصابتها بوعكة صحية .
وأوضح العمال أن عدد سيارات الإسعاف داخل المهبط 4 سيارات فقط خرجوا جميعا في توقيتات متقاربة ولم يحدث أي تقصير منهم داخل المهبط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق