السبت، 4 مايو 2013

واشنطن تشهد يوما مصريا حافلا بالأنشطة السياحية والثقافية




شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم السبت يوما مصريا حافلا بالأنشطة السياحية والثقافية وسط اقبال كبير من
المصريين والأمريكيين وأسرهم, أكدوا حرصهم على المشاركة في فعاليات "جولة السفارات" الذي استضافتها السفارة المصرية في واشنطن للعام الثالث على التوالي, بمشاركة قوية هذا العام من الهيئة المصرية لتنشيط السياحة.
و"جولة السفارات" حدث سياحي وثقافي هام تشرف عليه منظمة "باسبورت دي سي" في مقرات سفارات الدول في واشنطن, وقد حفل اليوم المصري بالعديد من الأنشطة التي جذبت هذه الأعداد الكبيرة التي تمتعت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا بالأنشطة المتنوعة والموسيقى الشرقية, والمأكولات والمشروبات المصرية المميزة بأسعار رمزية, ونشاطات الأطفال, إلى جانب عرض لأهم المنتجات والمشغولات والأفلام المصرية, التي تعرض نبذة عن أهم المعالم السياحية والمتاحف, بما عكس الثراء والتنوع الحضاري المصري.
وفي تصريحات للسفير محمد توفيق سفير مصر لدى الولايات المتحدة, أكد أهمية استعادة السياحة إلى مصر بما تمثله من أهمية اقتصادية كبرى كأحد مصادر الدخل القومي المصري, فضلا عن التعريف بالحضارة والثقافة المصرية.
وأكد السفير حرص مصرعلى المشاركة هذا العام مع تزامن الاحتفال بأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد, وأعرب عن تهانيه للجالية المصرية, وخاصة المسيحيين الأقباط الذين أشار إلى أنهم سيشاركون في قداس عيد القيامة المجيد في جميع الكنائس المصرية على مستوى الولايات المتحدة, بمشاركة السفارة المصرية.
وأكد السفير حرص السفارة على عمل ديكورات جذابة للسفارة في هذا اليوم شملت عرض التماثيل الفرعونية وجلسات عربية وموسيقى العود الشرقي وعرض التنورة وبعض الرقصات من الصعيد إلى جانب أنشطة الأطفال, مشيرا إلى أن الاقبال من المصريين والأمريكيين وأسرهم كان منقطع النظر هذا العام من خلال منظومة متكاملة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة المصرية أحيت في الأذهان فرص زيارة مصر والاستمتاع بمعلمها وأنشطتها السياحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق