الخميس، 16 مايو 2013

الطيران المدني: خطة لتطوير صناعة الطيران وتطوير المطارات




أكد وزير الطيران المدنى المهندس وائل المعداوى أن هناك خطة متكاملة من وزارة الطيران المدنى يشرف عليها لتطوير
صناعة الطيران فى مصر وزيادة حركة الركاب وتطوير المطارات المصرية بالإضافة إلي تدريب وتطوير أداء العنصر البشرى.
وأضاف المعداوى - فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزير السياحة هشام زعزوع - أن من ضمن خطط التطوير التى تجرى لتطوير منظومة التطوير وهو أعمال التوسعة فى الغمطار ردقة الدولى والتى تستهدف استقبال 13 مليون, وخطط لتطوير مطار القاهرة الدولى لاستقبال 30 مليون راكب سنويا .
وأوضح وزير الطيران المدنى أنه من المتوقع أن تعود حركة الطيران إلي ما كانت عليه قبل الأحداث التى شهدتها البلاد وبالزيادة المقررة والمتوقعة , مشيرا الى ان المشروع العملاق "آير بورت سيتى" سيعمل أيضا على ازدهار صناعة الطيران.
ولفت المعداوى إلي أن هناك خططا أيضا لتطوير مطار شرم الشيخ الدولى, وإنشاء صالة جديدة بمطار برج العرب, بالإضافة إلي توقيع عقد لإنشاء ممر جديد بمطار الغردقة الدولى للإقلاع الموازى, وزيادرة الحركة, كما أن هناك خطة لصيانة الممرات فى كافة المطارات وأبو سمبل.
وقال وزير الطيران ان هناك تعاونا بين الوزارة ووزارة السياحة بهدف استعادة حركة الطيران الى ما كانت علية قبل عام 2011 وقال موضحا أنة تلقى خطابا من وزير السياحة يفيد بدعم خط طوكيو ب 20 مليون جنية على الفتر المقبلة و20 مليون جنية عن الفترة القادمة لحين عودة الحركة الى ما كانت عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق