الخميس، 26 سبتمبر 2013

استثمار 200 مليون دولار في سهل حشيش



قال محمد ابراهيم كامل العضو المنتدب للشركة المصرية للمنتجعات السياحية الخميس إن الشركة تعتزم استثمار نحو 200 مليون
دولار لإقامة مشروع سياحي جديد بمنطقة سهل حشيش في إطار خطط الدولة لتنشيط المشروعات السياحية واستعادة مصر لمكانتها عالميا.
وأوضح كامل - على هامش مؤتمر نظمته الشركة بحضور 20 صحفيا ألمانيا بهدف تنشيط السياحة - أن المشروع الجديد يتمثل في إنشاء "مارينا" على البحر الأحمر بمنطقة سهل حشيش ستكون بالشراكة مع شركة أوراسكوم للتنمية السياحية والتى ستقوم بالتنفيذ والتسويق للمشروع نظرا لخبرتها العالمية في هذا المجال.
وأكد أن هناك رغبة شديدة من الحكومة المصرية لتشيجع المستثمرين وخاصة فى المجال السياحي والتطوير العقاري بعد ثورة 30 يونيو وحل جميع مشاكلهم خاصة وأن مشروع تنمية منطقة شهل حشيش يتجاوز 200 مليار جنيه لم يتم منها حتى الآن سوى 5.1 مليار جنيه.
وأشار إلى أن منطقة سهل حشيش وفقا للمخطط ستقوم بتوفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل ومن المتوقع أن يقطنها نحو 250 ألف نسمة وسيصل إجمالي العملة الصعبة التى ستدرها للبلاد إلى نحو مليار دولار سنويا فيما ستصل قيمة الضرائب المستحقة للدولة خلال عمر المشروع لأكثر من 285 مليار جنيه.
وأكد أن مصر تواجه تحديات صعبة ومتتالية خلال السنوات الماضية موضحا أن الامكانيات الضخمة وقدرة أبناءها ورغبة الحكومة في تجاوز تلك الصعاب ستقود البلاد لاستعادة مكانتها العالمية وقدرة الاقتصاد على التعافي .
وأوضح أن مصر تتوافر بها جميع المقومات السياحية من مقاصد سياحية عالمية على اختلاف انواعها حيث تحتضن نحو ثلث أثار العالم وتعتبر مقصدا رئيسيا لرياضة الغطس والشواطئ وإرثا ثقافيا فرعونيا وقبطيا وإسلاميا وبيئة متنوعة تجمع بين متعة الرحلات النيلية الهادئة والسياحة البيئية في الصحراء البيضاء والسمراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق