الجمعة، 20 سبتمبر 2013

إستعادة 22 قطعة أثرية مبلغ بسرقتها من متحف آثار ملوى



تمكن فرع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثاربالمنيا من خلال التواصل والتعاون مع الأهالى بالمنيا من إستعادة 22 قطعة أثرية من
المبلغ بسرقتها من متحف آثارملوى بالمنيا وتكثف أجهزة الأمن جهودها لإستعادة كافة القطع المبلغ بسرقتها وضبط كافة العناصرالمتورطة فى تلك الواقعة.
كان اللواء أسامة متولى مدير الأمن قد تلقى إخطارا من رئيس شرطة السياحة والآثار بالمنيا يفيد بورود إتصال هاتفى لوحدة مباحث سياحة وآثارالمنيا من أحد الأشخاص أفاد بعثوره على 22 قطعة أثرية من مسروقات متحف آثار ملوى.
إنتقلت على الفور وحدة المباحث للموقع حيث تم العثور علي الأثار وبالعرض على اللجنة الأثرية من مفتشى آثار ملوى تبين أنها قطع أثرية خاصة بمتحف ملوى وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.
هذا وقد صرح مسئول ان  متحف ملوي  بمحافظة المنيااستعاد460 قطعة آثرية حتى الآن عقب تعرضه لأعمال نهب وسرقات من قبل بعض الخارجين عن القانون في أحداث العنف التي تعرض لها المتحف.
تأتى عودة الآثارللمتحف عقب مشاركة واسعة من المواطنين فى تسليم العديد من القطعة الأثرية والإبلاغ عن أماكن قطع أخرى تلبية لمناشدة الدولة وقياداتها التنفيذية كذلك مجهودات الأجهزة الأمنية في ضبط بعض الخارجين عن القانون.
وقدم اللواء صلاح الدين زيادة الشكر لكافة المواطنين الشرفاء المشاركين في عودة الآثار لمتحف ملوي, وأكد استمرار الجهود الأمنية لإعادة الانضباط لكافة أرجاء المحافظة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق