الاثنين، 2 سبتمبر 2013

وزير الأثار يبحث مع اليونسكو تبني حملة دولية لإعادة تأهيل متحف ملوى




بحث الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار مع مسئولي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالقاهرة،
إمكانية مساهمة اليونسكو في إعادة تأهيل متحف ملوي بمحافظة المنيا بعد التدمير الذي أحدثته يد الإرهاب الأسود منذ أسبوعين تقريبا.

وقال ابراهيم إنه ناقش مع مسئولي اليونسكو أمس تبني المنظمة حملة دولية لجمع تبرعات إعادة بناء المتحف وترميم المقتنيات التي دمرت، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المشاورات والمباحثات والتنسيق مع كافة المؤسسات والمنظمات المعنية بالثقافة والآثار والمتاحف للتعريف بما حدث من تعد على بعض الآثار في عدد من المحافظات لدعم جهود وزارة الآثار في إعادة تأهيل بعض هذه المواقع.

وأكد وزير الآثار دور منظمة اليونسكو لحماية الممتلكات الثقافية باعتبارها تراث عالمي، موضحا أن منظمة اليونسكو كانت قد أدانت ما تعرض له متحف ملوى بمحافظة المنيا من سرقة محتوياته وإحراقه وتدميره على أيدي بعض العناصر المتطرفة.

وأضاف أن المنظمة أدانت الدمار الذي طال العديد من المباني الدينية مثل المساجد والأديرة القبطية، كرد فعل على التقرير المدعم بالصور الذي أرسله د.محمد إبراهيم وزير الآثار في أعقاب ما حدث من تعد على متحف ملوى إلى مندوب مصر الدائم بمنظمة اليونسكو لإطلاع المسئولين والخبراء بالمنظمة الدولية عما تعرض له المتحف من تدمير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق