الأربعاء، 12 يونيو 2013

مشهد يذكرنى باليوم العالمى للسياحه 2010






العشرات من السياح الأجانب أمس‏,‏ بحملة نظافة مفاجئة علي شواطئ الغردقة والمناطق المجاورة‏,‏ وذلك في غياب من المواطنين

والمسئولين علي السواء‏.‏

وفيما يبدو اكتشف الأجانب أنه لا مناص من الاعتماد علي أنفسهم في تنظيف البيئة المحيطة بهم, بعد أن انتظروا طويلا أصحاب الأرض دون جدوي!
2013


اليوم العالمى للسياحة: ٦٠٠ سائح ينظفون شواطئ شرم الشيخ

وزارة السياحة تبدأ احتفالها بيوم السياحة العالمى غداً من شرم الشيخ، ويشهد الاحتفال لأول مرة مشاركة ٦٠٠ سائح من جنسيات مختلفة فى تنظيف الشواطئ، وقد شكل زهير جرانة، وزير السياحة، لجنة من قيادات الوزارة وممثلين عن القطاع الخاص، لوضع اللمسات الأخيرة على الاحتفال، الذى يقام هذا العام تحت شعار «السياحة والتنوع البيولوجى».
تقدمت اللجنة بعدد من التوصيات التى وافق عليها جرانة، ومنها إقامة الاحتفال هذا العام فى متحف الشرطة بمحكى القلعة، وأن يكون أحد أسس تكريم المنشآت السياحية مدى اهتمامها بالحفاظ على البيئة وعدم ممارسة أى تطبيقات ضارة بالبيئة. وفى ضوء شعار الاحتفال هذا العام «السياحة والتنوع البيولوجى» ستنظم وزارة السياحة بالتعاون مع جمعية الحفاظ على البيئة فى البحر الأحمر (هيبكا) والقوات البحرية المصرية وغرفة الغوص فعاليات الاحتفال بيوم «النظافة العالمى» فى كل من شرم الشيخ والبحر الأحمر (الجونة، الغردقة، مرسى علم، وسفاجا).
وقالت وزارة السياحة فى بيان لها إن الاحتفال بيوم السياحة العالمى تقليد تتبعه الوزارة، تأكيداً على دور السياحة فى الحفاظ على البيئة والموروث الطبيعى، علاوة على إبراز أهمية التنوع البيولوجى فى تنمية صناعة السياحة، حيث أصبحت الأنماط السياحية التى تعتمد على البيئة جاذبة للعديد من السائحين من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يجعل الاحتفال بيوم النظافة العالمى عاملاً جاذباً للسائحين، سواء المشاركون أو المشاهدون.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق