السبت، 8 يونيو 2013

الأثار : تنسيق كامل مع الداخلية لتأمين المتاحف والمواقع الاثرية




أكد د. أحمد عيسى وزير الآثار على التنسيق الكامل بين وزارتي الآثار والداخلية ممثلة في شرطة السياحة والآثار لتأمين مختلف
المتاحف والمواقع الأثرية بجميع إنحاء الجمهورية، مشيراً إلي انه يتم الاعداد إلي خطة أمنية وأضحة المعالم تسمح بتغيرها وتطويرها وفقا لمطلبات كل مرحلة على فترات متقاربة بحيث يمكن تفادي اية سلبيات قد تطرأ على أرض الواقع
.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الآثار باللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية ومدير شرطة السياحة والآثار أول أمس الخميس بمقر وزارة الآثار بحضور د. محمد حمادة ابو شمة مدير عام الشئون الأثرية بوزارة الآثار .
أوضح د. احمد عيسى أن اللقاء قد تطرق ايضا إلي الإعداد إلي برنامج تأهيلي شامل لتدريب الحراس وافراد الامن القائمين على حراسة المتاحف والمواقع الأثرية حتى يؤهل كل حارس لتنفيذ الخطط الامنية المكلف بها ،كما تناول اللقاء آليات استكمال تسليح حراس الأمن الذين لم يتم تسليحم بعد، حتى يتوافر لكل فرد امن القدرة على حماية موقع حراسته
بالأضافة إلي الاعداد لحملات مخصصة للحراس تهدف الي التعريف والتوعية بقيمة الاثر حتى يدرك كل فرد امن أهمية ما يقوم بحمايته من تراث هذا البلد.
كما شدد د. احمد عيسى على ضرورة تضافر كافة الجهات المعنية والغير معنية الحمومية والأهلية لحماية مواقع مصر الأثرية حفاظاً على تراث مصر الثقافي والحضاري ،مؤكدا على ضرورة المشاركة المجتميعة في الحث على تغيير سلوكيات العامة تجاة الآثار وخاصة اهالي المناطق المجاورة للمواقع الأثرية الامر الذي يتطلب توجيه حملات مكثفة للتوعية تتناسب مع مختلف الفئات المجتمعية والعمرية حتى يدرك هؤلاء قيمة هذا الارث الثقافي والحضاري ومردوده الأقتصادي والتنموي في حال الخفاظ عليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق