الخميس، 14 نوفمبر 2013

نيابة الأقصر تؤكد أثرية 4 بلوكات عثر عليها أسفل منزل مواطن



أكدت اللجنة الأثرية التي أمرت نيابة الأقصر بتشكيلها من خبراء أثريين اليوم الخميس على أن البلوكات الأربعة التي عثرت الشرطة
عليهما أسفل منزل مواطن بمدينة أرمنت جنوبي غرب الأقصر أثرية وتعود لأحد العصور الفرعونية.

وقالت اللجنة في تقريرها إن احتمالية وجود خبيئة أثرية ضخمة في هذا المكان التي عثر فيه على البلوكات قد تكشف أسرار فرعونية جديدة ما زالت قائمة بنسبة كبيرة وطالبت اللجنة بنقل ملكية المنطقة إلى وزارة الآثار.
وفي نفس السياق أمر معتز ربيعي مدير نيابة أرمنت بضبط وإحضار وليد غريب شفيق (20عاما) وشقيقه بهاء (26 عاما) صاحبي المسكن.
وكانت شرطة السياحة والآثار بالتعاون مع ضباط مباحث أرمنت بجنوب الأقصر قد عثرت أمس على حفرة بعمق 3 مترا وقطر 2,5 متر تؤدي إلى 4 بلوكات حجرية ضخمة يزن الواحد منها نحو نصف طن, ومنقوش عليها صورة بارزة بدون رأس وبدون الجزء السفلي.كما تضمنت البلوكات الحجرية نقوش بارزة وغائرة باللغة الهيروغليفية ما يعني بحسب خبراء أثريين أن هذه البلوكات تعود لأحد العصور الفرعونية.
وكان اللواء مصطفي بكر مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا من العميد عمر الخطاب رئيس المباحث الجنائية لمركزي أرمنت وإسنا يفيد بقيام وليد غريب شفيق (20 عاما) وشقيقه بهاء (26 عاما) بالحفر والتنقيب عن الآثار أسفل منزلهما.

وبعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة داهمت قوات الأمن المنزل وعثرت على القطع الأثرية سالفة الذكر, وأدوات الحفر, وتم تحرير محضر بالواقعة التي أمرت بتشكيل لجنة من الخبراء الأثرية لمعرفة أثرية تلك الحفريات من عدمه أكدت اللجنة أن هذه البلوكات أثرية وتعود لأحد العصور الفرعونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق