الجمعة، 18 يناير 2013

باحث أثري مصري :أرض الميعاد أكذوبة روجتها الصهيونية



أكد الدكتور عبد الرحيم ريحان الباحث الأثري المصري أن مصطلح "أرض الميعاد" أكذوبة صهيونية كبرى ترسخ للفكر الاستعماري الصهيوني ونظرة الاستعلاء والعنصرية وخداع العالم بأنهم شعب الله المختار.
وقال ريحان - في تصريح له - إن "الحركة الصهيونية قامت على عقيدة باطلة حاولت أن ترتقي بها إلى ذروة الحقيقة وهى أن فلسطين وما حولها هي أرض الميعاد وعد الرب بها شعبه المختار من بنى اسرائيل لتكون ملكا ووطنا".
واستند ريحان إلى كتاب "أرض الميعاد" للدكتور حسين فوزي النجار إن هذا العهد إن صدق فقد كان بعد مولد نبى الله إسماعيل وخص به أرض كنعان لتكون ملكا أبديا لنسله ولم يكن له نسل حينذاك إلا نبى الله إسماعيل "سفر التكوين 17: 7-8" وكان العهد لنبى الله إسماعيل أب العرب ولم يكن نبى الله إسحاق قد ولد بعد ومن نسل نبى الله إبراهيم كانت العرب العدنانية التى تمثلت بطون العرب الأخرى وصهرتها فى بوتقتها ومن ذريته.
وأضاف أن نبي الله إبراهيم حين بشر بالإرث لنسله ولمن يخرج من أحشائه كان نبى الله إسماعيل أول من ولد له بعدما طلبت منه زوجته السيدة سارة أن يدخل بالسيدة هاجر حتى يكون له منها نسل بعد أن ظلت عقيما وجاء الوعد بهذا الإرث محددا.
يؤكد الباحث المصري ريحان أن ادعاء الإسرائيليين بأن ذرية نبى الله إبراهيم تعنيهم وحدهم هو ادعاء باطل ولا يوجد فى سفر التكوين ما يشير إلى وعد إلهى لنبى الله إسحق.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق