الثلاثاء، 22 يناير 2013

"روح غاندي"..فى معرض بمتحف الفن المصرى الحديث الأحد



يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة يرافقه نفديب سوري سفير دولة الهند بالقاهرة، والدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية مساء الأحد القادم 27 ينايرمعرضاً بعنوان "هل شعرت بروح غاندي بميدان التحرير بقاعة الباب بمتحف الفن المصرى الحديث .
ويضم المعرض مجموعة من تصاميم البوسترات التي شاركت في مسابقة تحمل الأسم نفسه تم إطلاقها في 2 أكتوبر الماضي في ذكرى ميلاد المهاتما غاندي وشارك بها فنانون من مصر والهند وبعض الدول الإفريقية، ويعقب الافتتاح حفل لتوزيع جوائز المسابقة بمركز الإبداع الفني بحضور الفنان خالد النبوي.
وصرح الدكتور صلاح المليجي فى بيان للقطاع الثلاثاء : " أنه مع حلول الذكرى الثانية لثورة 25 يناير2011، لازالت تلك الثورة السلمية العظيمة تأسر عقول ووجدان الجميع من مفكرين وأُدباء وباحثين ومؤرخين وبالطبع الفنانين التشكيليين الذين فُتنوا بمبادئها النبيلة وأهدافها المشروعة، ومع إستمرار هذا الحراك المجتمعي الثائر مازالت تتفجر معها إبداعات الفنانين تفاعلاً مع أحداثها المتوالية، وسحراً بطاقات هذا الشعب العظيم".
ويضيف المليجي " أن أكثر ما بهر العالم بهذه الثورة هو مدى ما أستشعره من رُقي في سلوك المصريين الذين كانت سلميتهم بل وإبتسامتهم أقوى من بطش سلاح الدولة الذي وجهته لصدور أبنائها أملاً في محو هذه الثورة وقد خاب أملها".
وأضاف المليجى أنه عند استرجاع ذكريات الثورة ندرك أن المصريين قد نجحوا في إستنفار الموروث الحضاري الهائل لديهم، واستدعوا من كل صوب مبادئ وآليات الكفاح السلمي، مؤكدا أنه مع كل ذلك الصبر على إنجاح ثورتهم ما كانت لتغيب عن ميدانهم "الروح العظيمة .. المهاتما غاندي " رمز الكفاح السلمي في جميع أنحاء العالم .
جدير بالذكر أنه شارك في هذه المسابقة 84 عملاً، بجانب 37 عملاً شارك بها أطفال في إطار مسابقة خاصة بهم، وقد تشكلت لجنة تحكيم هذه المسابقة من الدكتور صلاح المليجي، ومدير شركة التصميم الرائدة "أيديا وركس" سودهير هورو، والفنان محمد عبله .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق