الاثنين، 7 يناير 2013

زعزوع: مليون سائح خسائر قطاع السياحة بسبب أحداث الاتحادية



أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري ان احداث الاتحادية ادت إلي خسائر فادحة في قطاع السياحة بلغت ما يقرب من مليون سائح من دول مختلفة مثل اسبانيا التي تم الغاء ما يقرب من 18 الف سائح اسبوعياً قبيل احتفالات رأس السنة ، مشيراً إلي أنه بالرغم من هذه الأحداث إلا الاشغالات ارتفعت ما يقرب من 80% في شرم الشيخ و 90% في البحر الأحمر .
وقال ان التوتر لن يجذب السياحة حيث يتم تضخيم هذه الاحداث في وسائل الاعلام الداخلية و الخارجية مما يؤدي إلي هروب السياحة من مصر .
و أشاد زعزوع بمدي تفهم الرئيس مرسي و حكومته و الأحزاب السياسية بما يحدث في قطاع السياحة و التحديات التي تواجهه وكان قطاع السياحة علي رأس اهتمامات مجلس الوزراء الذي عقد الاحد برئاسة الرئيس الدكتور محمد مرسي.
جاء ذلك خلال الحوار المجتمعي و الاحزاب السياسية الذي عقد بمينة شرم الشيخ لأول مرة بحضور الخبير الاستراتيجي سامح سيف اليزل و نادر بكار المتحدث باسم النور السلفي و الهامي الزيات رئيس غرفة المنشآت السياحية و حلمي الجزار القيادي بجماعة الإخوان و عدد من القوي السياسية المختلفة .
وحدد زعزوع ثلاث محاور للخروج من الازمة و هي التعاون مع قطاع الطيران لان الطيران يمثل 95%من حركة السياحة و وايجاد منتجات سياحية اضافية مثل السياحة الرياضية اما الحل الثالث للخروج و حل الازمة ان تقوم شركات السياحة برفع الاسعار حتي يتم تقديم خدمة جيدة للسائح بالإضافة إلي تعاون الأحزاب و القوي السياسية من اجل الاستقرار مهما حدث اختلاف بشرط الا يحدث عنف وعام 2013 ان شاء الله نأمل أن تعود الحركة السياحية لما كانت عليه وسيتم استخدام الترويج الدولي .
من جانبه قال الخبير الاستراتيجي ساح سيف اليزل ان مشكلة السياحة الرئيسية تتمثل في قلة الأمن حيث ان 80% من مشكلات السياحة مرتبطة بالامن وان جنوب سيناء تختلف عن باقي المحافظات لان الامن قوي هو ما يحافظ علي السياحة و اتفق مع وزير السياحة انه لابد من استغلال الشواطئ و ايجاد انواع من السياحة الجديدة. وقال الهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية ان المستثمرين في مجال السياحة ليسوا سياسيين و انما هم رجال اعمال

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق