الجمعة، 18 يناير 2013

وزير الاثار : توتر العلاقات بين مصر والامارات سحابة صيف


أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار إن العلاقات بين مصر والامارات تمر بسحابة صيف ولا توجد أى مشكلة
حقيقية بين مصر والامارات، مشددا على ضرورة احترام القضاء الاماراتى والقانون الاماراتى .
وشدد فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بمناسبة اقامة الجناح المصرى للسياحة فى معرض دبى وتدشين حملة "علشان مصر " على حرص الحكومة المصرية والقيادة السياسية فى مصر على عودة العلاقات المصرية الاماراتية إلى سابق عهدها قبل هذا التوتر الذى يعد بالفعل سحابة صيف سريعا ما تنتهى .
وقال الوزير إن الفكرة التى انطلقت من جمعية "أولاد بلدنا " برئاسة وزير الخارجية الاسبق محمد العرابى أكثر من رائعة وناجحة جدا, بالاضافة إلى استغلال العمل الكبير الذى تقوم به الشركة المنظمة فى جناح دبى .
وأضاف ان الفترة الحالية من الطبيعى أن تشهد العديد من التوترات مثل الذى يحدث فى مصر حاليا ولكن المستقبل يحمل الكثير من الخير ولكن بشرط العمل وبذل المزيد من الجهد وهو السبيل الاوحد لمساعدة الشعب المصرى لنفسه .
وأشار ابراهيم إلى أن هناك تفكير فى إقامة معرض للآثار المصرية فى دبى ليكون دعاية مناسبة من أجل الجذب السياحى للمواطن العربى فى الامارات وكذلك الاجنبى الذى يأتى إلى الامارات .
وأكد الوزير إن هناك حالة من الاستقرار التام التى تشهدها المناطق والمدن السياحية مثل الاقصر وشرم الشيخ والتى تتعطش جميعها لضخ حركة السياحة اليها وعودة السياح إلى مصر بالصورة التى كانت عليه قبل ثورة 25 يناير.
وقال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الاسبق رئيس جمعية "أولاد بلدنا" إن العمل مستمر لأكثر من عام فى الاعداد لهذه المناسبة والسعى لانجاحها من أجل خروجها بالصورة التى نراها ونسعى اليها .
وأشاد بالتعاون من وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الاثار الدكتور محمد ابراهيم حيث قاما بالاستجابة على الفور والتعاون الكبير من أجل إنجاح تلك المناسبة والعمل على تعظيم فوائدها والعائد منها .
وأشارالسفير العرابى إلى أن هناك تعاون كبير من كافة الوزارات بالسعى للمشاركة فى أى عمل يمكن أن يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى , مؤكدا إن المنهج الذى تم اتباعه بهذا التعاون الكبير لو أستمر سيكون هناك مردود كبير فى رفع قيمة مصر فى المستقبل القريب .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق