الثلاثاء، 8 يناير 2013

زعزوع: إطلاق مشروعات نهضة للسياحة في الصعيد والريف



قال وزير السياحة هشام زعزوع إنه أطلق مبادرة قطار الصعيد وإقامة مجموعة فنادق في الطريق للرحلات النيلية الطويلة إلى الأقصر على أن تكون في كافة المدن بالصعيد، وهى تشكل مشروعات نهضة للسياحة في الصعيد والريف المصري.
وأضاف زعزوع أنه تم عقد الحوار الوطني من أجل السياحة والذي شهد تمثيلا من كافة أحزاب الاسلام السياسي، وتركزت المناقشات على أهمية قطاع السياحة على المستويين المحلي والدولي وتناول الحديث التفاهمات المشتركة للقطاع السياحي وانتهت بدعم كامل للقطاع من جانب أحزاب الاسلام السياسي التي حضرت وهى الحرية والعدالة والوسط والنور
وأكد على ضرورة إستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في مصر وأن تسود الشارع المصري حالة من الهدوء من أجل سرعة عودة السياحة المصرية إلى معدلاتها الطبيعية.
وأضاف الوزير هشام زعزوع إن المشروعات السياحية التي تتم من أجل تطوير القطاع السياحي وتنميته وتوفير منتج سياحي متنوع تسير بشكل منتظم وإن جاءت سرعة تنفيذها بطيئة بعض الشىء نتيجة الأوضاع التي تشهدها البلاد حاليا والتي لو تم إنجازها لاستطاعت مصر تحقيق أرقام 2010 وهى سنة القياس سريعا.
وأوضح أن الزيارة التي قام بها إلى شرم الشيخ جاءت مثمرة وتضمنت سبع فعاليات هامة لدعم قطاع السياحة والوقوف على المشكلات الحالية له والتي كان على رأس أولوياتها الجولة الثانية من الحوار الوطني من أجل السياحة مع الاحزاب.
وقال هشام زعزوع إن أول تلك الفعاليات كان اللقاء الهام الذي عقده مع المستثمرين في شرم الشيخ وجنوب سيناء بحضور محافظ جنوب سيناء حيث تم الوقوف على المشكلات التي يعاني منها القطاع هناك ومطالبهم بشأن دعم القطاع، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاءات في القاهرة مع عدد من الوزراء من أجل حل بحث الحلول المقترحة لتلك المشكلات.
وأكد وزير السياحة أنه تم الاتفاق مع المستثمرين ورجال الأعمال في القطاع السياحي على تطبيق مبادرة الانطلاق الاقتصادي التي طرحتها الحكومة، مشيرا إلى أن
المستثمرين السياحيين طالبوا بتدرج الزيادات في الاعباء وأن يتم إقرارها في الموسم السياحي الجديد وليس في وسط الموسم السياحي حتى لايتم تضررهم من العقود
الموقعة في أول الموسم.
وأضاف هشام زعزوع انه قام بالمشاركة في قداس عيد الميلاد في شرم الشيخ حيث قام بالاجتماع مع قيادات الكنيسة هناك وقام بتهنئة المصريين المسيحيين في شرم
الشيخ والاجانب القادمين لحضور العيد في مصر.
وقال الوزير إن الزيارة شهدت أيضا حضوره تدشين مشروع شمندورات شرم الشيخ بتركيب أول شمندورة في شرم الشيخ للحفاظ على الشعاب المرجانية وهو المشروع الذي تنتهي منه جمعية هبكا برئاسة عمرو علي في شهر أبريل القادم .
وأكد هشام زعزوع إن هناك إتفاق مع محافظ جنوب سيناء على مشروع إدارة المخلفات الصلبة في مدينة شرم الشيخ من أجل توفير بيئة نظيفة في المدينة, مستعينة بخبرة جمعية هبكا في إدارة المخلفات الصلبة.
وقال الوزير إنه تم بحث الاعداد لفاعليات خاصة بمهرجان الهجن في شرم الشيخ ويجري حاليا بحث الأطر القانونية الخاصة بإقامة هذا المهرجان مع توفير المضمار المناسب للسباق، مؤكدا أن هذا السباق سيشكل نقلة سياحية كبيرة ونهضة للبدو العاملين في سباقات الهجن.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق