الجمعة، 18 يناير 2013

لبنان يحصد سبع جوائز في الماراثون الدولي بالأقصر



حصدت دولة لبنان سبع جوائز في سباقات ماراثون مصر الدولى العشرين التي انطلقت صباح الجمعة بمدينة الأقصر بصعيد مصر ،وتصدر فريق قوى الأمن الداخلي اللبنانى المكون من 13 عداء وعداءة المركز الأول بين فرق الدول المشاركة وذلك في أول مشاركة لبنانية في سباقات الماراثون الذي يقام للعام العشرين على التوالى وبدون توقف.
ورفع اللبنانيون علم بلادهم وسط ساحة معبد الملكة حتشبسوت الفرعونى غرب الأقصر بعد أن حصدوا الجوائز السبع.
كانت الأقصر أعلنت في وقت سابق إطلاق إشارة انطلاق فعاليات ماراثون الأقصر الدولي الذي يقام للعام العشرين على التوالي تحت رعاية وزير السياحة هشام زعزوع ومحافظ الأقصر الدكتور عزت سعد من ساحة معبد الملكة "حتشبسوت".
شارك في الماراثون 500 متسابق من 36 دولة أمريكية وأوروبية وأفريقية وأسيوية وعربية، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة للمهرجان حيث تم دعوة العدائين المصريين والسياح المتواجدين في الأقصر في توقيت إقامة الماراثون وهو تقليد يتم إتباعه سنويا.
ويقام أيضا سباق "الباتيناج" الذى يشارك فيه 46 متسابقا بينهم 15 من ذوى الاحتياجات الخاصة تدعمهم منظمة الصحة العالمية تحت شعار " حافظوا على آثار مصر".وقال محافظ الأقصر إن الماراثون يأتي ضمن خطط محافظته لوضع عدد من السباقات الرياضية علي أجندتها السياحية والتي تتضمن مهرجان سباق النيل الدولي للتجديف.
وأضاف سعد أن الأقصر ستستضيف الشهر المقبل بطولة العالم للكونغ فو بمشاركة 23 دولة، وأوضح أن ماراثون الأقصر مدرج في أجندة المنظمة الدولية لسباقات الطرق وقد رفع تصنيفه للفئة "أ" وانه صار من أكبر سباقات الماراثون في العالم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق