الأربعاء، 2 يناير 2013

رحالة مصري يصل لاثيوبيا بدراجة ضمن رحلة لدول حوض النيل




وصل الى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاثنين الرحالة عمرمنصورالفردي وهومحام مصري يطوف منطقة دول حوض النيل بدراجة نارية "موتوسيكل" بينما قال الرحالة عمر "إن وصوله الى إثيوبيا يأتي ضمن رحلته إلى دول حوض النيل والتي انطلقت من مدينة الاسكندرية يوم 19ديسمبرالجاري ثم الى أسوان ومنها الى وادي حلفا بشمال السودان ثم الى السودان وحتى اثيوبيا حاليا".

وأضاف " إنه سوف يتجه بعد ذلك إلى كينيا ومنها إلى أوغندا ورواندا وبوروندي والكونغو وتنزانيا" موضحا أنه سيعود عبر هذا المسار ولكن مرورا بدولة جنوب السودان وقال عمر " إن رحلته هذه تعد أول رحلة يقوم بها مصري لتتبع نهر النيل منذ عهد محمد علي باشا وتحمل رسالة حب وسلام من الشعب المصري إلى شعوب دول حوض النيل وتهدف إلى إحداث مزيد من التقارب ونشر المحبة والمودة والسلام بين شعوب دول حوض النيل".

وأشار إلى أنه يحمل رسالة حب وتقدير بشكل خاص من الشعب المصري إلى الشعب الاثيوبي معبرا عن تقديره للتيسيرات التي قدمتها السلطات الاثيوبية لزيارته ودعا كل المصريين إلى زيارة اثيوبيا وبحث فرص الاستثمار بها.

كما عبر عن تقديره بشكل خاص لوزارة الخارجية المصرية بوصفها الجهة الرسمية التي وفرت له تيسيرات كبيرة لإتمام هذه الرحلة.

وفى سياق متصل قال المستشار الإعلامي المصري في إثيوبيا مصطفى أحمدي "إن رحلة عمر منصور الفردي تحظى بأهمية كبيرة في التقريب بين أبناء دول حوض النيل خاصة وأنها تحمل شعار "رسالة حب وسلام من المصريين إلى أبناء النيل".

وأشار إلى أن هذه الرحلة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الشعبية بين مصر ودول نهر النيل بعد ثورة 25 يناير, وتعد ثاني رحلة برية لمصريين تمر بدول حوض النيل حيث قامت قافلة برية نظمتها شركة "سياج" السياحية المصرية في أكتوبر الماضي باستخدام سيارات الدفع الرباعي وشملت 11 دولة ومن بينها مصر والسودان واثيوبيا وتنزانيا وناميبيا وجنوب افريقيا.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق