الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

محافظ اسيوط يناقش سبل تطوير السياحة لزيادة مواردها



ناقش الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط سبل دعم وتطوير السياحة بالمحافظة في محاولة لزيادة الموارد الخاصة بالمحافظة في ظل التصور المستقبلي لتطبيق اللامركزية خاصة مع وضع أسيوط علي الخريطة السياحية .
جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولى السياحة والاثار بالمحافظة وفى حضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة.
وقال المحافظ فى بيان الثلاثاء أن أسيوط تمتلك مقومات سياحية لا حدود لها تتنوع ما بين الآثار القبطية والاسلامية والفرعونية وغيرها لذا نعمل على تطويرها والاهتمام بها حتي تزداد اعداد السائحين الوافدين الى المحافظة ، ما يفتح آفاق جديدة وموارد للدخل و فرص عمل للشباب.
وأوضح كشك أنه تم رصد 5 ملايين جنيه للانتهاء من تطوير وتحويل قصر ألكسان الى متحف قومي يحوي آثار أسيوط وذلك بعد الانتهاء من إجراءات نزع الملكية ؛ وكذلك بدء تطوير 5 مواقع سياحية وآثرية جديدة تمهيداً لإجراءات إتاحتها للزيارة الجديدة منها قنطرة المجذوب الآثرية.
وقد اعتمدت لها وزارة الثقافة 679 ألف جنيه لتطويرها وتحويلها إلي مجمع ثقافي ، ووكالة لطفي التي رصد لها المجلس الأعلى للآثار مليونى جنيه لترميمها وتطويرها فضلاً عن تطوير المراسي السياحية لتنشيط السياحة النيلية والقيسارية التي تعتبر منطقة تجارية قديمة .
وأشار إلى العمل على تمهيد الطرق والشوارع المؤدية الى عدد من المناطق الآثرية والسياحية بالمحافظة حيث اعتمدت وزارة السياحة 100 ألف جنيه لإنارة طريق (بلوط /الدير المحرق الآثري) الذي يصل طوله إلي 6 كيلومتر .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق