الاثنين، 1 أبريل 2013

زعزوع : مصر تمتلك 46 فندقا مطابقا لمعايير السياحة الخضراء



قال هشام زعزوع وزير السياحة إن مصر تمتلك 46 فندقا مطابقين لمعايير السياحة الخضراء وبصدد استخدام الغاز الطبيعي في الحافلات السياحية.
واشار الى ان زيارة وفد برلماني ألماني لمصر تهدف إلى دعم البلاد كوجهه سياحية وحضارية مهمة خاصة في مجال السياحة المستدامة ونقل رسالة بأن مصر بلد يتميز بالأمن والأمان والاستقرار.
وأكد هشام زعزوع وزير السياحة على عمق العلاقات المصرية الألمانية وأهميتها خاصة في المجال السياحي مشددا على ضرورة تمتين جسور التعاون الهادف لمزيد من التعاون في هذا المجال.

جاء ذلك على هامش لقاء وزير السياحة بالوفد البرلماني الألماني بمجلس الشورى بحضور السفير الألماني بالقاهرة ورئيس لجنة السياحة بمجلس الشورى.

وأشار إلى أن منحنى السياحة الوافدة من ألمانيا ارتفع بمعدل 20 % عن العام السابق موضحا أن الغردقة مقصد سياحي يحظى بإقبال السائحين الألمان وأن السوق الألمانية تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.
ومن جانبه، وجه كلاوس برهمج رئيس الوفد البرلماني الألماني الشكر إلى الرئيس محمد مرسي والحكومة المصرية ووزير السياحة على استضافتهم هذا الوفد مبينا أنه تم اختيار مصر من بين 50 دعوة تلقتها اللجنة من مختلف دول العالم مما يؤكد على أهمية العلاقات المصرية الألمانية وأن ألمانيا تقدر الظروف الراهنة التي تمر بها مصر حاليا مؤكدا أنها ظروف طبيعية في مراحل التحول الديمقراطي في بلدان الربيع العربي.
وقال برهمنج إن الأيام القادمة ستشهد تشكيل لجنة من ممثلي كبرى شركات السياحة الألمانية والمصرية لتذليل كافة المعوقات لافتا إلى أنه التقى بالفعل بكبريات شركات السياحة الألمانية وأنهم على استعداد لمزيد من التعاون السياحي مع مصر.

وحرص الوفد البرلماني على لقاء رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل بحضور وزيري السياحة والداخلية للتأكيد على تكريس الجهود نحو دعم العلاقات المصرية الألمانية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق