الاثنين، 1 أبريل 2013

"الطيران" يدرس تأجيل تشغيل البالون الطائر بالأقصر الى نهاية ابريل



قال مصدر في وزاة الطيران المدني بمصر إن الوزارة تدرس اقتراحا بتأجيل تشغيل البالون الطائر في سماء مدينة الأقصر إلى نهاية شهر أبريل 2013.
وقال المصدر إن اقتراحا تلقته الوزارة من قبل إحدى شركات البالون الطائر بتأجيل تنفيذ قرار إعادة تشغيل البالون الطائر إلى مابعد انتهاء "موسم الخماسين" ومايصاحبه من أحوال جوية سيئة ورياح محملة بالأتربة وانخفاض فى مستوى الرؤية على أن يتم تحديد موعد لإعادة تشغيل البالون يكون بعد 25 ابريل.
وأضاف المصدر أن الاقتراح يعطي الفرص أيضا لأعمال التفتيش الجارية على شركات وطياري البالون الطائر في الأقصر استعدادا لعودة رحلات البالون لسماء المدينة.
وكان من المنتظر إرجاء طيران البالون في سماء الأقصر ليومين آخرين بعد أن كان مقررا له الأول من ابريل بسبب استمرار أعمال التفتيش على شركات البالون.
في غضون ذلك، يواصل فريق من الطيران المدني المصري أعمال تفتيش واسعة على شركات وطياري البالون الطائر في الأقصر استعدادا لعودة رحلات البالون لسماء المدينة.
وقال محمد عطية مدير عمليات الطيران المدني ورئيس فريق العمل الذي يقوم بالتفتيش على شركات البالون في الأقصر إن عمليات التفتيش تتضمن مراجعة أوراق كافة الشركات وفحص البالونات المملوكة لتلك الشركات ومراجعة تدريب الطيارين.
واستبعد مفتشو الطيران المدني الشركة صاحبة البالون المنكوب الذي أودى بحياة 19 شخصا في شهر فبراير الماضي كما تم استبعاد قرابة 25 بالونا من طراز البالون المنكوب من العمل في الأجواء المصرية.
يذكر أنه من المنتظر أن يوقع ركاب البالون الطائر من السياح على إقرار باحتمال تعرضهم للإصابة بسبب استخدامهم لذلك النمط من وسائل الطيران.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق