السبت، 20 أبريل 2013

عوده رحلة المنطاد الطائر بالأقصر بعد توقفها




 أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر اليوم عن عودة رحلات البالون الطائر إلى سماء المدينة غدا "الأحد" ، موجها الدعوة لوسائل
الإعلام بهذه المناسبة لمتابعة إقلاع أول رحلة للبالون بعد توقفه إثر إنفجار وسقوط المنطاد المنكوب في شهر فبراير الماضي ، حيث أسفر على مقتل 19 سائحا أجنبيا ومصرية واحدة.
وكانت اللجنة المشكلة من وزارة الطيران المدني قد أنهت عملها الخاص بالتفتيش على شركات وطياري البالون في الأقصر ، وتضمنت عمليات التفتيش مراجعة أوراق كافة الشركات وفحص البالونات المملوكة لتلك الشركات ، ومراجعة تدريب الطيارين قبل الإعلان عن استئناف عودة المنطاد للاقلاع غدا .
من جانبه، قال أحمد عبود رئيس الاتحاد المصري لشركات البالون الطائر - في تصريح له اليوم " السبت " - إن اجتماعا عقد في الأقصر بحضور اللواء محمد إبراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدني ، تم خلاله الاتفاق على أن يتولى قطاع الطيران المدني الإشراف على عمليات إقلاع وهبوط البالون الطائر بدلا من العاملين بشركة المطارات المصرية .
كان العاملون بالشركة المصرية للمطارات قد نظموا وقفة احتجاجية وامتنعوا عن الإشراف على رحلات البالون التي كان مقررا أن تعود لسماء الأقصر يوم الأربعاء الماضي ، كما صدر قرار من النيابة بحبس المدير المناوب للمطار ومشرف إقلاع البالون الطائر بالبر الغربي بمنطقة القرنة بالأقصر 4 أيام ، وذلك بعد أن وجهت له النيابة تهمة الإهمال الذي تسبب في القتل الخطأ لعدد 19 سائحا وسائحة في حادث سقوط البالون خلال فبراير الماضي .
وصرح رئيس سلطة الطيران المدني بأنه تقرر استبعاد الشركة مالكة البالون المنكوب الذي سقط بالسياح وتسبب في توقف رحلات البالون مؤخرا عن العمل ، إلى جانب استبعاد طراز البالون الذي تعرض للسقوط والاحتراق والانفجار من العمل ، لحين صدور النتائج النهائية للتحقيقات في الحادث ، مشيرا إلى أنه تم وضع مجموعة من الاشتراطات الفنية والإدارية لجميع الشركات الراغبة فى القيام برحلات البالون الطائر .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق