الثلاثاء، 23 أبريل 2013

وزير السياحة: زيادة 7 الاف تأشيرة للحج لهذا العام




أعلن هشام زعزوع وزير السياحة عن زيادة تأشيرات الحج لهذا العام 7 الآف لتصل إلي 37 ألف تأشيرة منهم 24 الف
تأشيرة للحج الاقتصادي، وذلك بعد التقدم بطلب الي السلطات السعودية لزيادة حصة مصر من الحج، منوها ان هناك زيادة في الاسعار للحج بنسبة 5% عن العام الماضي في الحج الاقتصادي ونسبة 15% للحج السياحي وذلك بسبب ارتفاع اسعار العملات وقلة المعروض من الطاقة الايوائية من الجانب السعودي.
وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء ان التأشيرات منها 13 الف للحج البري و4 الاف تأشيرة لحج مستوي الثلاث نجوم و7 الاف تأشيرة من الداخلية، وباقي ال13 الف تأشيرة موزعين علي باقي المستويات.
وأكد انه تم تشكيل لجنة لمعالجة سلبيات حج القرعة ومنها إتاحة فرصتين للحاج الذي لم يحالفه الحظ العام الماضي، وبالنسبة للحج السياحي تم مد فترة التسجيل به إلي 10 شوال بدلا من 20 رمضان خاصة للحج الـ4 نجوم وكذلك لم يتم تحديد كوتة للمستويات الاربع والخمس نجوم لاتاحة فرصة للشركات للتعامل مع المستويات المختلفة.
وأكد ان هناك تشجيع لشركات السياحة الجديدة للتكامل والاندماج واكتساب الخبرات وبدأت منافسة حقيقية بوجود اعلانات للحج علي صفحات الجرائد وهي ظاهرة لم تكن موجودة، وذلك تحقيقا لأفضل سعر وخدمة وانه تم الاستماع لاصحاب هؤلاء الشركات الجديدة للتوازن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق