الأحد، 25 نوفمبر 2012

زعزوع: المانيا ثانى الدول المصدرة للسياحة لمصر خلال 2012



صرح هشام زعزوع وزير السياحة بأن السوق الألمانية سوف تحتل المركز الثانى فى قائمة الدول الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر فى نهاية عام 2012، بعد أن كانت تحتل المرتبة الثالثة فى عام 2011.
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها زعزوع أثناء استقبال باخرة FTI Berlin (فى سفاجا) وهى وأول باخرة يطلقها منظم الرحلات الألمانى FTI الذى يٌعد أكبر منظم رحلات مصدر للسياحة الألمانية إلى مصر فى الوقت الحالى.
وأشار الوزير خلال كلمته إلى التحسن الذى تشهده الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بوجه عام حيث ارتفع عدد السائحين إلى مصر ليصل إلى 5.9 مليون سائح خلال الفترة يناير / أكتوبر 2012 بزيادة قدرها 6,18 % عن ذات الفترة من عام 2011 ، وبصفة خاصة ارتفع عدد السائحين الوافدين من السوق الألمانية بنسبة 8,25% عن نفس الفترة، موضحا زيادة معدل إنفاق السائحين من 69 دولار فى اليوم فى عام 2011 إلى 75 دولار فى العام الحالى.
وأوضح الوزير أنه قد تم الاتفاق مع وزير الداخلية على منح تأشيرات عند الوصول إلى مصر لركاب الباخرة وذلك على مدار الموسم الشتوى لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية.
وأضاف زعزوع أنه جارى الآن التباحث مع شركة مصر للطيران لزيادة حجم الطائرات القادمة من الأسواق السياحية الرئيسية حتى يتسنى زيادة الأعداد القادمة من هذه الأسواق، مؤكدا على أن الطيران هو المفتاح لإنجاح منظومة السياحة.
كما أوضح الوزير أنه قد طلب من السيد وزير الآثار تأجيل تطبيق زيادة أسعار دخول المزارات نظرا لما لذلك من تأثير سلبى عند تطبيقه أثناء الموسم الشتوى الحالى.
ومن جانبها أكدت مديرة شركة FTI الألمانية أن الشركة تعتزم استمرار التعاون مع المقصد المصرى وزيادة الطاقة الناقلة فى عام 2013.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق