الاثنين، 12 نوفمبر 2012

وزير الطيران: تلقينا شهادة كفاءة التشغيل الخاصة بمطار القاهرة الدولي


أعلن وزير الطيران المدني سمير إمبابي أنه تلقي شهادة كفاءة التشغيل الخاصة بمطار القاهرة الدولي بشأن تجديد التراخيص الخاصة بالمطار سنويا وذلك بعد الانتهاء من الملاحظات التي قامت سلطة الطيران المدني بتدوينها والتي بلغ عددها 90 ملاحظة.
وقال إنه تم الانتهاء منها خلال زمن قياسي لم يتجاوز الشهر ورفع وزير الطيران شهادة التراخيص للصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر نادي الطيران المدني المجاور لوزارة الطيران المدني اليوم.

وأضاف أنه جاري الانتهاء من الملاحظات التي تم تدوينها من قبل تفتيش سلطة الطيران المدني على كافة المطارات مشيرا إلى أن أغلب الملاحظات فنية ولا تتعارض مع نظم الأمان المتبعة والتي يتم تطبيقها داخل كافة المطارات.
وأكد أنه لا يوجد أي تهاون في نظم الأمان داخل المطارات وإلا أغلقت المنظمات الدولية الخاصة بالطيران المدني المطارات المصرية ورفضت سلطة الطيران المدني تشغيل تلك المطارات حرصا على حياة الركاب والعاملين مشيرا إلى أن أن الهدف الأول داخل قطاعات الطيران المدني الأمن والسلامة الجوية التي يتم تطبيقها دون أي مجاملات.
وقال إمبابي خلال المؤتمر إن الفترة القادمة ستشهد تعظيم العائد الاقتصادي للوزارة والشركات التابعة لها والاهتمام بالمشروعات الاستثمارية خاصة مع تزايد الحركة الجوية عن الفترات السابقة التي أعقبت الثورة.

وأضاف أنه حتى الآن لم تقم شركة ميناء القاهرة الدولي بتأجير صالة (4) المخصصة للطائرات الخاصة وإنما هناك دراسات لم يتم الانتهاء منها لطرح تلك الصالة للاستثمار عن طريق تأجيرها بمناقصة عالمية يتم عرضها في الجرائد والمجالات لتكون ظاهرة للجميع ولا تحتمل التشكيك والتأجير سيكون بشروط وزارة الطيران المدني دون الإخلال بالقواعد التي يتم إتباعها في المطارات المصرية.
وعن تغيير طاقم طياري رئاسة الجمهورية قال إمبابي إن ذلك جاء بناء على طلب من مؤسسة الرئاسة ودورنا يكون فى ترشيح الأطقم فقط وأضاف أن الموضوع لا يتعلق بالكفاءة لان كل طياري الشركة الوطنية على كفاءة عالية جدا ومشهود لها بالكفاءة.

وعن موسم الحج هذا العام أكد إمبابي أن الموسم شهد نجاحا كبيرا بسبب التفاهم والاتصال المستمر بين قطاع الطيران المدني ونظيره السعودي والترتيبات التي تمت بالمطارات السعودية والقضاء على أي مشكلة ظهرت خلال تشغيل الموسم.
ونفي إمبابي وجود أي زيادة في أسعار التذاكر خلال الفترات القادمة، وقال إن مصر للطيران حاليا تقدم أفضل الأسعار للجذب السياحي إلى مصر والمدن السياحية بها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق