السبت، 3 نوفمبر 2012

قوات الامن تنقذ77 سائحا فى حريق باخره سياحيه بالاقصر



تمكنت قوات الامن من إنقاذ 77 سائحا اثر إندلاع حريق بالباخرة السياحية (نايل روبى1 )أثناء إبحارها من الأقصر إلى مدينة إسنا.

وكان اللواء أحمد ضيف مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا يفيد باندلاع حريق بإحدى البواخر السياحية (نايل روبى1 ) وذلك أثناء إبحارها من مرسى مدينة الأقصر باتجاه جنوب المدينة؛ وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنى والإنقاذ النهرى والقيادات الشرطية إلى مكان توقف الباخرة.

وتبين من المعاينة المبدئية أن السبب وراء نشوب الحريق هو ماس كهربائى تسبب فى احتراق عدة أشياء تصادف وجودها بجوار التوصيلات الكهربائية بإحدى كبائن العاملين مما أدى إلى انبعاث دخان كثيف من داخلها وقد تسبب الحريق فى ذعر بين الركاب من الجنسيات المختلفة.

وكان قبطان الباخرة (نايل روبى 1) قد لاحظ إنبعاث دخان كثيف من الجزء الخلفى للباخرة؛ فاضطر للرسو على الشاطئ أمام قرية العديسات إلى أن تم استدعاء الأجهزة الأمنية التى نجحت فى السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى بقية أنحاء الباخرة، وذلك بعدما تم إخلاء جميع السياح الذين كانوا على متن الباخرة، وعددهم 77 سائحا من مختلف الجنسيات إلى أن تمت السيطرة على الحريق والتأكد من سلامتهم.

وقد استأنفت الباخرة رحلتها مرة أخرى كما تم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق