السبت، 10 نوفمبر 2012

قنديل يتلقى تقريرا من وزير الآثار حول منظمة اليونسكو بباريس




تلقى دكتورهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء خلال استقباله السبت دكتورمحمد ابراهيم وزير الاثار تقريرا حول نتائج اجتماع وزير الاثار و بارينا بوكوفا مدير عام اليونسكو والذي عقد بمقر المنظمة بباريس شهر نوفمبر الحالى .
وصرح ابراهيم انه اطلع رئيس الوزراء على التوصيات والقرارات التى تم اتخاذها مع منظمة اليونيسكو فى عدد من المشروعات المشتركة بين وزارة الاثار واليونسكو والتى من اهمها ضرورة أن تتبني المنظمة الدولية تدشين حملة دولية لزيادة تمويل مشروع إنشاء متحف الحضارة القومي بالفسطاط للانتهاء من المرحلة الأخيرة منه والتي تشمل تنسيق الموقع العام والعرض المتحفى الداخلي والخارجي.. تمهيدا للافتتاح واستقبال حركة السياحة المحلية والعالمية.

كما تناول التقريراقتراح اليونسكو بمساهمة خبراء وأخصائيين من وزارة الآثار المصرية فى إنشاء متحف قطر القومي على أن تقوم اليونسكو بمخاطبة قطر لترشيح الخبراء المصريين للمشاركة بخبر اتهم كفاءتهم فى إنشاء المتحف .

و قال انه عرض على رئيس الوزراء مشروع إنشاء مركز ومتحف للآثار الغارقة بالإسكندرية وإعداد ملفات لترشيح مواقع تراثية أخرى بمصر لوضعها على قائمة التراث العالمى , وتكوين مجلس لمتابعة تنفيذ مشروعات اليونسكو فى مجال الآثار بمصر يضم مندوب مصر الدائم لدى اليونسكو ومدير مكتبها بالقاهرة وخبراء من وزارة الآثار.

كما اطلع دكتورابراهيم رئيس الوزراء على مراحل مشروع تطوير القاهرة التاريخية ومشروع إنشاء متحف شرم الشيخ واخر التطورات فيما يتعلق باستكمال المتحف الاتونى بالمنيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق