الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

السياحة: نواصل جهودنا لاستعادة الحركة الوافدة من السوق الإنجليزية



أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن وزارة السياحة تستكمل إستراتيجيتها الهادفة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتى ترتكز على عدد من المحاور أهمها تنويع المنتج السياحى المصرى وفتح أسواق سياحية جديدة وتحفيز الطيران العارض وتكثيف الحملات الدعائية فى الأسواق المختلفة.

وتطرق الوزير إلى الحركة السياحية الوافدة من السوق الإنجليزية والتى ما زالت تعانى انخفاضا بلغت نسبته حوالى 4% خلال الفترة يناير/ أكتوبر مقارنة بالفترة نفسها من عام 2011 بينما ارتفعت الليالى السياحية المحققة من هذا السوق بنسبة 3,11% عن ذات الفترة، مشيرا إلى أن نسبة 83% من السائحين الإنجليز تزور مصر بهدف السياحة الشاطئية بينما تمثل السياحة الثقافية للسائحين الإنجليز نسبة 13% إلى جانب نسبة 4% ممن يمارسون أنماط سياحية أخرى.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية اليوم - الثلاثاء - وحضره ممثل عن السفارة الإنجليزية ونخبة من ممثلى كبريات الشركات السياحية وشركات الطيران إلى جانب ممثلى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة شركات السياحة.

وقد أشار الوزير فى كلمته إلى مكانة المقصد المصرى على خريطة السياحة العالمية حيث تحتل المركز الثامن عشر فى قائمة أفضل خمسين مقصد على مستوى العالم كما تمثل المركز الأول بين المقاصد السياحية فى كل من الشرق الأوسط وأفريقيا، موضحا أهمية السياحة فى الاقتصاد المصرى حيث تمثل 3,11% من إجمالى الناتج المحلى و2,19% من الدخل من النقد الأجنبى و6,12% من إجمالى القوى العاملة فى مصر.
كما أوضح زعزوع أن أهم التحديات التى تواجه نمو الحركة من هذه السوق تتمثل فى الضريبة التى تفرضها الحكومة الإنجليزية على المسافر الإنجليزى إلى جانب بعض المخاوف المثارة حول الأوضاع الأمنية فى مصر، مشيرا إلى أن نسبة 28% من السائحين الإنجليز قد زاروا مصر ثلاث مرات و27% مرتين 45% مرة واحدة.
وأشار الوزير إلى التعاون الذى يتم مع الاتحاد الأوروبى فى مجال السياحة والذى تبلور فى توقيع خطاب للنوايا سيتم من خلاله تقديم الدعم للسياحة المصرية، مضيفا أن الزيارة التى قامت بها الأسبوع الماضى كاثرين آشتون مستشار الممثلة العليا للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى إلى مدينة الأقصر تعد رسالة واضحة عن حقيقة الموقف الأمنى فى مصر.

كما ناشد وزير السياحة وسائل الإعلام تحرى الدقة فيما يتم نشره من معلومات منعا للإساءة لصورة مصر السياحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق