الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

وزير الآثار من المتحف: مظاهرات التحرير لم تؤثر على عدد الزائرين



أكد الدكتور محمد إبراهيم, وزير الآثار إن المتحف المصري استقبل زواره بشكل طبيعى اليوم الثلاثاء, مشيرا إلى أن الإقبال على زيارة المتحف كان يسير بشكل معتاد منذ فتح أبوابه للزيارة منذ التاسعة صباحا وحتى الان, حيث استقبل حوالي 951 زائرا من جنسيات مختلفة, وذلك رغم المظاهرات فى ميدان
التحرير.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير الآثار بالمتحف المصرى للاطمئنان بنفسه على حركة الزيارة فى ظل ظروف وحالة الحراك السياسى بالمنطقة المحيطة بالمتحف المواجهة لميدان التحرير.
وأوضح الوزير أن ما تم من تجمعات وأحداث في ميدان التحرير كان بعيدا عن أسوار المتحف, ولم يؤثر على حركة دخول وخروج الزوار.
من جانبه, أكد عادل عبد الستار رئيس قطاع المتاحف, أن الحالة الأمنية بالمتحف مستقرة وأن شرطة السياحة والآثار تقوم بواجبها على أكمل وجه بالتعاون مع أمن وزارة الآثار في تأمين المتحف خارجيا وداخليا منذ افتتاح المتحف وحتى منتصف اليوم, متوقعا زيادةأعداد الزائرين من السياحة الدولية والمصريين خلال الساعات المقبلة.
كان ميدان التحرير بالقاهرة قد شهد تزايدا فى أعداد المتظاهرين الوافدين للمشاركة فى فاعليات ما أطلق عليه مليونية "للثورة شعب يحميها", والتى دعت اليها العديد من القوى السياسية والحركات الثورية للتأكيد على استمرار الثورة والمطالبة بتحقيق كامل أهدافها.
وقد قام عدد من المتظاهرين بتكوين سلاسل بشرية فى منتصف ميدان سيمون بوليفار للفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن الموجودة بمحيط السفارة الأمريكية والحيلولة دون تجدد الاشتباكات بينهم.
وقال إبراهيم - خلال زيارته التى رافقه خلالها اللواء عبدالرحيم حسان مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والآثار, وعادل عبدالستار رئيس قطاع المتاحف, وسيد حسن مدير المتحف المصرى - "إنه على ثقة من أن شباب مصر حريص كل الحرص علي حماية آثار بلاده كما عهدناه دائما في مثل هذه الظروف, وذلك وسط ما يشهده ميدان التحرير من مظاهرات واعتصامات دعت لها بعض القوى الثورية".
وأوضح إبراهيم أن إغلاق أي من المتاحف المصرية يبعث برسالة سلبية إلى العالم مفادها أن مصر غير آمنة ولا تستطيع استقبال زوارها وحمايتهم, بما يؤثر على حركة السياحة في وقت البلاد في أمس الحاجة للدفع بحركة السياحة فيها للأمام.
وكان وزير الآثار قد شكل غرفة عمليات خاصة برئاسته تضم جميع رؤساء قطاعات الوزارة لإجراء متابعة بصفة مستمرة مع كافة مديري المواقع والمتاحف الأثرية للوقوف على الأوضاع الأمنية بها لحظة بلحظة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق