الخميس، 8 نوفمبر 2012

إعادة تشغيل خط الطيران الذى يربط شرم الشيخ بجنوب بريطانيا



قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع الثلاثاء ان إعادة تشغيل خط الطيران الذى يربط شرم الشيخ بجنوب بريطانيا ضرورة لدعم حركة السياحة واضاف ان هناك محاولات لتسيير رحلات من المملكة المتحدة إلى الاقصر.
جاء ذلك خلال لقاء زعزوع بوزير الطيران البريطاني سيمون بونس الذي اكد فيه ان العلاقات التاريخية والقوية بين البلدين والتعاون المثمر بينهما يجب أن يستمر ويتم التوسع فيه من خلال حركة سياحية تتفق وتلك العلاقات.
وأضاف زعزوع أن الطيران يعد أهم الاطر التى يجب أن يتم تعميق التعاون فيها باعتبار أن الطيران يحمل أكثر من 70 % من الحركة السياحية وهو ما يستوجب مزيد من العمل على زيادة حركة الطيران بين اليلدين إلى مختلف المناطق السياحية فى مصر.
وثمن زعزوع خلال اللقاء الدعم البريطاني لمصر منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الان والذى انعكس على ثبات الحركة السياحية بين البلدين حيث أن بريطانيا مازالت تحتل موقعا متميزا فى الدول المصدرة للسياحة إلى مصر سواء فى المركز الثانى أو الثالث بعد ألمانيا ومن الدول التى تجاوزت الخمسة ملايين سائح منذ عام 2010.
وقال الوزير البريطانى ان العلاقات المصرية البريطانية المشتركة مهمة مشددا على سعي بلاده الدائم إلى تعميق تلك العلاقات لما لمصر من أهمية استراتيجية فى منطقة الشرق الاوسط وبين الدول العربية.

وأشار سيمون بونس إلى أن وزارته ستسعى جاهدة لإعادة تسيير خطوط الطيران المتوقفة إلى بعض المناطق المصرية مشددا على ترقب بلاده لمزيد من الاستقرار والامن فى مصر مما ينعكس إيجابا على مزيد من التعاون المشترك.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق