الخميس، 8 نوفمبر 2012

توقيع اتفاق جوى لنقل الركاب والبضائع بين مصر وجيبوتى




وقعت مصر وجيبوتى اتفاقا جويا هاما يتيح لشركة مصر للطيران وغيرها من شركات الطيران المصرية نقل الركاب والبضائع من وإلى جيبوتي.
صرح بهذا السفير خالد طه سفير مصر فى جيبوتى ، مضيفا أن الاتفاق جرى خلال الزيارة التى اختتمها الخميس وفد من هيئة الطيران المدني المصرية برئاسة خالد عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للنقل الجوي ، وعضوية مسئولى مصر للطيران ، لإجراء مباحثات مع مسئولى جيبوتى الشقيقة ، والتى توجت بالتوصل لتوقيع مذكرة تفاهم تمنح مصر حقوق النقل الجوي المعروفة بـ "الحرية الخامسة" التى تسمح لشركة مصر للطيران ، وغيرها من شركات الطيران المصرية ، بنقل الركاب والبضائع من وإلى جيبوتي. .
كما اتفق الجانبان على تنظيم دورات تدريبية فى مصر للعاملين فى مجال النقل الجوي بجيبوتي للاستفادة من الخبرة المصرية فى هذا المجال.
وأكد السفير طه أن هذه الخطوة الهامة قد جاءت بعد لقاءات متبادلة بين المسئولين فى البلدين ، من بينها اللقاء بين سمير امبابي وزير الطيران المدني والسفير موسي محمد أحمد سفير جيبوتي بالقاهرة .
وأضاف أنها تعكس حرص مصر وجيبوتى على توطيد العلاقات وتسهيل انتقال الركاب والبضائع بينهما ، ما سيكون له أثر كبير في دفع التعاون الاقتصادي والطلابى والسياحي بين البلدين ، كما تتصل هذه الخطوة أيضا بما تبذله مصر من جهود لتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق