الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

زعزوع يعلن حجز 10000 رحلة على الخطوط التركية لزيارة شرم والغردقة



وصل هشام زعزوع وزير السياحة الثلاثاء على متن أول رحلة طيران مباشرة للخطوط التركية من اسطنبول إلى شرم الشيخ رقم TK700 ، ورافقه كل من فاروق شاهين نائب وزير السياحة التركى وحسين عونى سفير تركيا بالقاهرة وتميل كوتيل رئيس مجلس إدارة خطوط الطيران التركية بالإضافة إلى كبار قيادات الشركة.
وتُعد هذه باكورة رحلات طيران خطوط الطيران التركية المباشرة من اسطنبول لشرم الشيخ وتليها يوم 17 أكتوبر الجارى أولى رحلات الطيران المباشرة من اسطنبول للغردقة.
واستعرض هشام زعزوع الأرقام السياحية المصرية مؤكدا على أنها مبشرة للغاية وأشار إلى ان السياحة المصرية فى طريقها للتعافى الكامل، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عُقد اليوم بمناسبة وصول الطائرة وذلك بحضور نائب وزير السياحة التركى والسفير التركى بالقاهرة.
كما أعرب الوزير عن سعادته الكبيرة بعد أن أبلغه السيد رئيس مجلس إدارة الخطوط التركية بأنه قد تم حجز أكثر من 10000 رحلة بالفعل وأشار إلى أن ذلك يعطى دلالة واضحة على كون الأرقام الواردة من السوق التركى مبشرة للغاية. كما أضاف الوزير أنه يتطلع لمزيد من التعاون والتكامل مع الجانب التركى، فيما أعرب فاروق شاهين نائب وزير السياحة التركى عن سعادته بهذا التعاون المثمر بين مصر وتركيا مؤكدا على أنه قد حان الآن وقت العمل لرفع حركة التبادل السياحى بين البلدين مشيرا إلى أنها كانت متواضعة للغاية ولا تعبر عن قوة العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا.
وعلى هامش لقاءاته فى اسطنبول، التقى هشام زعزوع مع فاروق شاهين نائب وزير السياحة التركى . وقد بدأ اللقاء باستعراض التعاون السياحى بين البلدين حيث أشار الجانبين إلى اتفاق التعاون السياحى فى أنقرة عام 1968 والذى تم تجديده فى عام 1996 وعام 2011.
وقد أوضح وزير السياحة المصرى أنه يرغب فى إبرام اتفاقيات فورية مع وزارة السياحة التركية لعمل برنامج يحقق التكامل السياحى وليس التنافس بين مصر وتركيا وذلك من خلال تسويق مشترك وعمل برامج سياحية تشمل - على سبيل المثال - قضاء السائح لأسبوع فى مصر وأسبوع فى تركيا وهو ما سوف يفيد الجانبين فى جذب مزيد من الحركة السياحية من الأسواق السياحية البعيدة.
وأشار زعزوع إلى أنه قد حان الوقت لبدء مثل هذه البرامج المشتركة ومنح السائح التركى تيسيرات لمجيئه إلى مصر، مؤكدا أن هناك العديد من أوجه التشابه بين البلدين مما سيسهم فى دفع حركة السياحة التركية إلى مصر.
كما أوضح زعزوع أنه يعتزم التعاون مع الجانب التركى فى جذب مزيد من الحركة من دول الشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية والشمالية والجنوبية واليابان.
كما التقى زعزوع بالسيد Basaran Ylysoy رئيس اتحاد شركات السياحة التركية TURSAB، والذى أكد على جاهزية الجانب التركى لتفعيل مزيد من التعاون السياحى بين الجانبين المصرى والتركى، وقد حضر اللقاء الدكتور نادر الببلاوى نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية والسيد فايز محمد فايز ممثلا عن غرفة الشركات السياحية المصرية، كما تم عقد مباحثات لدراسة الترويج لمصر بكثافة فى تركيا وإبراز الحداثة المصرية ودراسة موضوع التأشيرات لسائحى البلدين وبحث إمكانية الحضور المصرى لمؤتمر أزمير السياحى وتوقيع أول بروتوكول تعاون بين الغرف السياحية المصرية والتركية وتنظيم رحلة تعريفية إلى مصر لعدد 60 من منظمى الأتراك فى الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر 2012.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق