الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

مصر تتصدر وجهات السياح الاردنيين لعطله العيد



أعلن نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر المدير العام لشركة "دالاس" الأردنية أمجد المسلماني أن مصر تصدرت وجهات السياح الأردنيين لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك خاصة إلى مدينة شرم الشيخ.
وقال المسلماني الأربعاء إن هناك نحو 60 رحلة طيران ستتوجه إلى مدينة شرم الشيخ خلال عطلة العيد وتليها 15 رحلة للأقصر وأسوان و10 طائرات إلى مدينة الغردقة .
وأضاف إن حركة سفر الأردنيين إلى مدينة القاهرة بدأت تعود مرة أخرى إلى معدلاتها السابقة قبل ثورة 25 يناير حيث سيتم خلال فترة عيد الأضحى تسيير نحو 32 رحلة طيران تقل أردنيين لقضاء فترة العيد بأعداد تصل إلى 4 آلاف شخص.
وأشار نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر المدير العام لشركة "دالاس" الأردنية إلى أن هناك طلبات للسفر إلى مدينة الإسكندرية لقضاء عطلة العيد لكن بمعدلات أقل حيث يفضل الأردنيون السفر عادة إلى شرم الشيخ والغردقة والمناطق الدافئة على ساحل البحر الأحمر.
ولفت أمجد المسلماني إلى أن هناك طلبات كبيرة تزيد عن ألف أردني لقضاء عطلة العيد في مدينة طابا، مشيدا بقرار الحكومة المصرية بإعادة افتتاح خط طابا/ العقبة السياحي من خلال اللنشات والقوارب السياحية والذي سيؤدي إلى تنشيط حركة السياحة بين مصر والأردن وتشغيل الفنادق في مدينتي العقبة وطابا.
وقدر المسلماني إجمالي عدد الأردنيين الذين سيقضون عطلة عيد الأضحى المبارك في مصر بنحو 20 ألفا من بينهم 7 آلاف من خلال شركة دالاس للسياحة والسفر وحدها .
وأعرب المسلماني عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة زيارة المصريين للأردن للتعرف على المعالم السياحية والدينية والأثرية بالمملكة وزيادة حركة السياحة والسفر بين البلدين الشقيقين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق