الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

زعزوع و5 محافظين يجتمعون مع المستثمرين السياحيين بالغردقة



يعقد وزير السياحة هشام زعزوع ومحافظو جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان وقنا الثلاثاء اجتماعا موسعا مع المستثمرين السياحيين المصريين.
وقال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات إن الاجتماع سيشهد عرضا لمطالب المستثمرين والمشكلات التى يعانون منها فى المحافظات السياحية من أجل زيادة جذب السياحة إلى مصر والتوسع فى المشروعات السياحية القائمة فعليا والانتهاء من تلك التى تحت الانشاء لدخولها الخدمة سريعا.
وأضاف الزيات إن وزير السياحة والمحافظين سيناقشون أهم المشكلات التى يعانى منها القطاع ومحاولة البحث عن حلول عاجلة لها منعا لتعويق العمل السياحى وتوقفه.
وأشار إلى أن من أهم المشكلات التى يعانى منها المستثمرون السياحيون هى حل مشكلة تدفق السولار فى المحافظات السياحية وبخاصة فى منطقة مرسى علم التى تعانى من نقص السولار والتى تهدد بتوقف النشاط السياحى بها لأن انقطاعه يؤدى إلى انقطاع الكهرباء والمياه بالإضافة إلى محاولة الاتفاق على مد الغاز الطبيعى للمناطق السياحية.
وأوضح أن الاجتماع سيناقش أيضا مشكلة الاعتصامات وقطع الطرق التى تتضرر منها حركة السياحة بصورة كبيرة والتى تخل بالبرامج السياحية والتوقيتات الخاصة بها والتى ترتبط برحلات الطيران وتكبد الشركات خسائر مادية كبيرة.
وقال إن المستثمرين سيتطرقون فى الاجتماع إلى مشاكل القبائل وحلولها وكيفية المساهمة فى طرح الحلول الممكنة من أجل المساعدة المجتمعية.
وسيتم عرض مشكلات المراكب النيلية التى تعانى من نقص السولار خاصة وأنها معرضة للتوقف التام نتيجة لأزمة السولار إذا عملت بكامل طاقتها مع ضرورة بحث الحلول الممكنة من أجل مساعدة المراكب النيلية خاصة بعد تسيير الرحلات النيلية الطويلة والتى تسهم فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر نظرا للطلب المتزايد عليها.
وأفاد الزيات بأنه سوف يسبق اجتماع وزير السياحة والمحافظين اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية واجتماع لمجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق