الخميس، 25 أكتوبر 2012

وزارهالشباب مشروع "رحلات اعرف بلدك" إنطلاق رحلات قطار الشباب للأقصر وأسوان



تنطلق رحلات قطار الشباب للأقصر وأسوان التي تنظمها وزارة الشباب ضمن مشروع "رحلات اعرف بلدك" الجمعة الموافق 30 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 25 إبريل 2013 بالمدينة الشبابية بالأقصر بمشاركة 9744 شابا وفتاة من مختلف المحافظات.
وتنقسم الرحلات إلى 21 فوجا، يستغرق الفوج الواحد خمسة أيام بخلاف يومي الذهاب والعودة، ويقل الشباب المشاركين قطار مكيف خاص بالفوج ينطلق من القاهرة متجها للأقصر مقصد السياح، وتتاح فرصة المشاركة بالرحلات لكل طلاب الجامعات والمدارس، وأعضاء مراكز الشباب والهيئات الشبابية وشباب الأحزاب السياسية المختلفة وذلك في مقابل مبلغ 150 جنيها فقط كرسوم اشتراك.
وتقوم وزارة الشباب بوضع برنامج مميز للشباب المشاركين يهدف تنمية قدراتهم وصقل وعيهم من خلال تنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية خلال فترة الزيارة، فضلا عن القيام بجولات سياحية متنوعة لمعظم المعالم الأثرية التي تميز محافظتي الأقصر وأسوان كمعبد حتشبسوت والبر الغربي ووادي الملوك ومعبد الكرنك وغيرها من المعالم المتميزة.
ويتخلل البرنامج تنفيذ مجموعة من المسابقات المختلفة بين الشباب المشاركين لإعلاء روح المنافسة الشريفة بينهم، وتحقيقا للتواصل وتبادل الخبرات والثقافات بين الشباب المصري وبعضهم البعض.
ومن جانبه أوضح د.أسامة ياسين وزير الشباب أن هذه الرحلات من شأنها تدعيم قيم الولاء والانتماء لدى الشباب وتساعدهم في التعرف على حضارة الإنسان المصري القديم وعراقة المعالم السياحية التي تميز صعيد مصر، منوها أن الوزارة تتحمل حوالي 82% من إجمالي تكلفة الرحلة للشاب الواحد في حين يتحمل الشاب أو الجهة المرشحة له باقي التكاليف كنوع من أنواع الدعم لتنشيط السياحة الداخلية المصرية قائلا:"من لا يعرف بلده لا يعرف نفسه، ومن لا يعرف ماضيه سيجهل مستقبله".
هذا ويمكن للشباب الراغبين الاشتراك الاتصال بالإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية على تليفون رقم 33469104، أو الدخول على الموقع الاليكتروني للوزارة لمعرفة شروط الاشتراك.
وتجدر الإشارة الى أن المدينة الشبابية بالأقصر التي ستستقبل المشاركين في رحلات القطار تضم غرف إقامة مميزة، وثلاثة ملاعب رياضية متعددة الأغراض، وقاعات للأنشطة الرياضية والحاسب الآلي، ومسرح يسع لعدد 500 شاب وفتاة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق