الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

مهرجان القاهره للاذاعه والتليفزيون 12ديسمبرعلى سفح الاهرام برعايه وزاره السياحه



وافق وزير السياحة هشام زعزوع على رعاية مهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون فى دورته الثالثة والذي سيقام على سفح الأهرام يوم 12 ديسمبر القادم ويستمر عدة أيام .

وقال رئيس إتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري إن وزير السياحة سيلقى كلمة ترحيب بالوفود المشاركة في المهرجان , موضحا أن هيئة تنشيط السياحة أبدت موافقتها على طلب إدارة المهرجان لإقامة حفل الافتتاح بخيمة على سفح الأهرام بالنارواماالثانية للهرم والمجهزة بمسرح كبير واضاءة وأدوات الاحتفالية .

وأضاف أبو ذكرى أن زعزوع سيدعو الضيوف ونجوم المهرجان للدول المشاركة على حفل عشاء المنطقة الأثرية والأجواء الفرعونية بالجيزة عقب حفل الافتتاح , مشيرا إلى أن المهرجان سيحقق عدة أهداف تتعلق بدعم وتنسيط السياحة إضافة إلى تعزيز الدور الثقافي والإعلامى والرسالة الإعلامية المرجوة من هذا المهرجان.

وأشار إلى وزارة الاعلام ستقوم برعاية المحاور الأصيلة للاعلام والاستثمار والمشاريع الاعلامية موضحا ان معرض القاهرة للمرئى والمسموع سيجرى تحت رعاية وزير الإعلام صلاح عبد المقصود بمدينة الإنتاج الإعلامي في السادس من أكتوبر.

وأوضح أنه سيتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من رموز الإعلام العربي والذى سيتم ترشيحهم من خلال لجنة مشكلة من إدارة إتحاد المنتجين العرب ..فيما سيقام حفل الختام للمهرجان والذي سيتم خلاله تكريم الفائزين في المسابقات الإبداعية من الدول المشاركة في دار الأوبرا بوصفة يمثل كيانا ثقافيا وإبداعيا كبيرا .

يشار إلى المهرجان قد خصص جائزة الكارتوش الذهبى والفضى لاحسن عمل أول وثان من كل المصنفات الفنية الابداعية العربية المقدمة إلى المهرجان من كل من مصر وسوريا والأردن وفلسطين ودول مجلس التعاون الخليجى والعراق والسودان ودول شمال إفريقيا ( ليبيا- تونس-الجزائر-المغرب).


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق