الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

زعزوع: نسعى لاستعادة معدلات السياحة لعام 2010


قال وزير السياحة هشام زعزوع إن السياحة المصرية بدأت فى استعادة معدلاتها الطبيعية"، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى من خلال تنفيذها لخطتها الاستراتيجية والتكتيكية لاستعادة المعدلات السياحية لعام 2010، والذى بلغت فيه حركة السياحة الوافدة إلى مصر ذروتها.
وأضاف زعزوع - فى حوار تلفزيونى مع وكالة أنباء (دويتشه فيله) الألمانية - أن الخطة الاستراتيجية السياحية فى 2020 تستهدف زيادة عدد السائحين الوافدين إلى المقصد السياحى المصرى إلى 30 مليون سائح وأن يكون حجم الإنفاق السياحى هو 25 مليار دولار".
وناشد الوزير السائحين بعدم الانسياق وراء الأخبار المتداولة من خلال شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى والتحقق منها من خلال الواقع، مؤكدا أن الوزارة تسعى جاهدة من خلال خطتها الإعلامية وخطة تداول الأخبار والمعلومات على نشر رسائل طمأنة وتوضيحية للسائحين بمختلف بلدان العالم لإبراز الموقف الفعلى للسياحة المصرية.
وأكد استقرار حالة الأمن فى الشارع المصرى عامة والشارع السياحى، خاصة وأن مصر تهتم بتطوير كافة المنتحات السياحة وخاصة الواعدة منها مثل السياحة الصحراوية إلى جانب العمل على خلق أنماط سياحية جديدة, وكذلك تسعى الوزارة للاهتمام بالسياحة البيئية والتى تعتبر توجها عالميا، كما أنها تنبثق من سياحة المغامرات والتى تسعى الوزارة إلى تنميتها.
ونوه بأنه تنفيذا للخطة الطموحة لاستعادة المعدلات السياحية لعام 2010 "عام الذروة" ستنعكس بدورها على مشكلة البطالة حيث سترتفع معدلات التشغيل مع ارتفاع المنحنى السياحى.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق