الاثنين، 22 أكتوبر 2012

وزير السياحة: بعثات الحج لم تتلقى اى شكاوى من ضيوف الرحمن




أكد وزير السياحة هشام زعزوع متابعته المستمرة واليومية لبعثة الحج السياحى واحوال الحجاج المصريين فى الاراضى السعودية..و قال انه يتلقى تقريرا يوميا من البعثة فى الاراضى السعودية.
وطالب زعزوع المصريين جميعا بالتوجه بالدعاء إلى الله أن يحفظ مصر ويساند البلاد فى الظروف الحالية حتى تخرج منها مصر وتستعيد مكانتها ووضعها ووتقدم إلى ما نسعى اليه ونحلم به.
وأشاد زعزوع فى تصريح خاص باتصال هاتفى مع موفد وكالة انباء الشرق الاوسط إلى السعودية باداء شركات السياحة وعدم وجود اية شكاوى حتى الان والتزام الجميع بالبرامج والضوابط مشيدا بالمتابعة الدورية لبعثة الحج السياحى برئاسة أسامة العشرى وصلاح هيكل المشرفين على البعثة ومصطفى عبد اللطيف رئيس البعثة.
وأعرب عن أمله أن يستمر اداء البعثة فى تلبية مطالب الحجاج المصريين الذين هم الشغل الشاغل للبعثة من أجل العمل على راحتهم وتلبية مطالبهم وتستمر نجاحات الموسم الحالى حتى انتهاء المناسك مشيرا إلى انه سيتم تقييم الموسم بعد انتهائه والعمل على علاج المشكلات والاخطاء.
من جانبه أكد أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة المشرف العام على الحج السياحى اكتمال وصول الحجاج المصريين إلى مكة المكرمة بعد انضمام أخر أفواج الحج السريع إلى الحجاج فى مكة.
وقال العشرى إن جميع الحجاج المصريين بخير ويتم متابعة احوالهم يوميا مشيرا إلى أن الشركات بدأت فى تجهيز المخيمات بمنى وعرفات استعدادا لتصعيد الحجاج يوم الاربعاء القادم.
وأكد أن غرفة عمليات السياحة تعمل على مدار ال`24 ساعة من اجل حل مشاكل ضيوف الرحمن ومتابعة تنقلاتهم سواء من مصر إلى الاراضى المقدسة أو من المدينة الى مكة لتأدية مناسك الحج.
وأشار الى ان بعض الدول ألغت الحج هذا العام من بينها سوريا والعراق كماتراجعت أعداد حجاج اندونيسيا..و ماليزيا لم تحصل على حصتها كاملة من الحج هذا العام وهو ما ساعد بشكل كبير على توفير مساكن قريبة لحجاج السياحة خاصة الحج البرى..و يقيم معظمهم فى فنادق 5 نجوم.
وأشاد المشرف على بعثة الحج السياحى وكيل وزارة السياحة لقطاع الشركات صلاح هيكل بالتعاون والتنسيق بين بعثات الحج الثلاثة مؤكدا على عقد اجتماعات يومية بين رؤساء البعثات الثلاث لحل أى مشكلة تظهر فى الحال.
وأكد عدم تلقى بعثة الحج السياحى أية شكاوى من ضيوف الرحمن ضد شركات السياحة المنظمة للحج الموسم الحالى نظرا لانتشار لجان البعثة فى أكثر من مكان وحل هذه المشاكل فى أماكنها طبقا لضوابط وزارة السياحة.

وأشار إلى إن بعثة الحج السياحى المتواجدة بمكة تتابع بشكل كامل تحركات كافة الاتوبيسات وأية مشكلة طارئة تعوق سفر الحجاج وحلها على الفور من خلال اللجان المنتشرة بكافة الموانىء والمنافذ.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق