الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

مجموعه اثريه جديده المكتشفه ببحيره نلسون فى متحف الاثار بمكتبه الاسكندريه



يعرض متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية حاليا مجموعه آثريه جديدة والمكتشفة ببحيرة نلسون بأبي قير بالإسكندرية بواسطة البعثة الإيطالية .
وقال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين في تصريح الاربعاء إن هذه المجموعة ترجع إلى العصرين الفرعوني والبطلمي , ويبلغ عددها حوالي مائتي قطعة من الفخار والفيانس ومواد مختلفة , مشيرا إلى أن تلك المجموعة الآثرية توضح الحياة اليومية في الإسكندرية في هذا الوقت إلى جانب عرضها بالمتحف بأسلوب متميز من أساليب العرض المتحفي الحديث .
يذكر أن متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية قد عرض في وقت سابق مجموعة من الآثار الغارقة التي اكتشفت في الميناءين الشرقي والغربي في الإسكندرية, وترجع هذه الآثار إلى عصور تاريخية متفاوتة, وقد عرضت من قبل في متاحف كبرى في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا واليابان وتعرض حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية .
ويتضمن متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية ثمانية قاعات تغطي تاريخ مصر , هي قاعة الآثار المصرية , والآثار اليونانية الرومانية , والآثار البيزنطية, والآثار الإسلامية, وقاعتي "الحياة في العالم الآخر" و"آثار موقع المكتبة", بالإضافة إلى ملحق المتحف المسمى "كنوز مصر عبر العصور" وأخيرا قاعة حفائر جزيرة نلسون.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق