الاثنين، 15 أكتوبر 2012

زعزوع: نستهدف زيادة ايرادات السياحة لـ 25 مليار دولار حتى 2020



قال وزير السياحة هشام زعزوع أن قطاع السياحة يستهدف خلال الفترة المقبلة تطوير الاستراتيجات والآليات التى يعتمد عليها للوصول الى إيرادات من 10.8ملياردولار خلال عام 2010 الى 25 مليار دولار خلال عام 2020.
وأكد فى هذا الصدد أهمية التعاون مع الشركاء الدوليين فى هذا المجال خاصة الشركاء الاوروبيين والاسيويين، الذين تمثل شركاتهم فى مصر نحو 67 % من الشركات العاملة بالمجال - حسب الوزير -.
واوضح زعزوع - في كلمة ضمن فعاليات أول مؤتمر يعقده المجلس الوطنى للتنافسية حول قطاع السياحة المصري بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير - تحت عنوان " السياحة فى مصر الطريق الى المستقبل وفاق جديدة " إن سوق السياحة فى مصر مازال غير ناضج، وأرجع ذلك الى عدم الاعتماد بشكل كامل على التقنيات التكنولوجية الحديثة والوسائل الاليكترونية للحجز على عكس ما يحدث فى الدول المتقدمة.
وأضاف " إن قطاع السياحة فى مصر يواجه الآن العديد من التحديات منها تراجع أعداد السائحين من 15 مليون سائح عام 2010 بنسبة 33 % خلال عام 2011 وعدد الليالى السياحية بنسبة 22% اعام 2011 .
وأكد أهمية قطاع السياحة، مشيرا إلى أنه يمثل 11.3% من اجمالى الناتج المحلى و17% من حجم العملة الاجنبية، بجانب وجود 20.6 مليون مواطن يعملون فى
سوق السياحة لافتا إلى عودة السياحة إلى طريقها مرة أخرى منذ بداية من العام الجاري لترتفع أعداد السائحين والليالي السياحية خلال التسعة أشهر الأول من2012 بنسبة 20% مقارنة بالفترة ذاتها من 2011
كما أشار الوزير إلى بدء التعاون خلال المرحلة الحالية مع قطاع الطيران لارتباطة الوثيق بقطاع السياحة، وقال " هناك اتفاق مع تركيا بشأن بدء أول رحلة سياحية بين اسنطبول والغردقة اعتبارا من بعد غد الأربعاء، لامتلاك تركيا 202 نقطة عالمية نستطيع من خلالها الانطلاق الى مناطق مختلفة فى أنحاء العالم عبر اسطنبول" .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق