الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

مرافقى المجموعات السياحيه بالبحر الاحمر تنظم وقفه احتجاجيه امام ديوان المحافظه




تنظم نقابة مرافقي المجموعات السياحية بالبحر الأحمر وائتلاف مندوبي السياحة واقفة احتجاجيه حاشده أمام ديوان عام محافظة البحر الأحمر يوم الخميس القادم تحت اسم ( وقفة الحسم )، وذلك بعد إن فاض بهم الكيل وغلقت جميع الأبواب أمامهم، و زادت نسبة البطالة في صفوفهم.

 و في الوقت نفسه، قامت شركات السياحة بهجمة شرسة تجاه المرافقين السياحيين المصرين واستقدموا الآلاف من دول الاتحاد السوفيتي السابق بطريقه غير شرعية، وبدون ترخيص مخالفين بذلك قانون العمل رقم 12 لسنة و2003.
وتعتبر الوقفة ليست الأولي منقب المرافقين ويوجد الآلاف من الأجانب الذين يقيمون بدون شرعية ويعملون بجميع الوظائف حتى الحرفية على مرأى ومسمع من الجهات المنوط بها تنفيذ القوانين داخل البلاد دون إي جدوى تجاه هذه المظاهرة، رغم وجود البديل المصري والعمالة المؤهلة والمدربة .
وقد قام عدد من المرافقين بتحرير بعض المحاضر الإدارية بقسم ثاني الغردقة، واختصموا فيها جميع الجهات المعنية التى من واجبها تنفيذ القوانين داخل البلاد، مؤكدين أنهم لا يرغبون في علاوة أو منحة أو زيادة المرتبات، أنما يريدون فقط تطبيق القانون والعدالة.
و قالوا أيضا:  "في اللحظة التي بدأت الحركة السياحية في الانتعاش قامت شركات السياحة باستقدام أجانب غير مؤهلين وغير مدربين وبدون أقامات شرعية وذلك للهروب من الضرائب والتأمينات وبعد المصالح التي لا يعلمها إلا الله".

و أكدوا بأنه تم القبض على أكثر من أجنبي في الأيام الأخير بتهمة تنظيم شبكات مخلة بالآداب وتهريب أسلحة من إسرائيل، حيث يذهب من يعملون بدون إقامة شرعية عقب انتهاء مدة الفيزا السياحية إلي إسرائيل للدخول مرة ثانية، والحصول على فيزا من جديد وتمديد فترة الإقامة في مصر وتقوم مصلحة الجوازات بأعطائهم الفيزا دون حق أو سؤال ولاء لماذا ذهبوا إلى إسرائيل ورجعوا  في اليوم الثاني أو في نفس اليوم؟؟.

كما يتضامن في الوقفة عدد كثير من القوة السياسية والأحزاب والحركات الشبابية بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق