الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

محافظ الأقصر يتوقع موسما سياحيا موفقا بعد جولة مرسي الأوروبية



قال محافظ الأقصر عزت سعد الثلاثاء إنه يتوقع أن تشهد الأقصر موسما سياحيا موفقا خاصة بعد الزيارة التي قام بها الرئيس محمد مرسي لعدد من البلدان الأوروبية واستضافة المدينة لفعاليات مهرجان السينما المصرية الأوروبية بجانب تواجد 200 من أكبر علماء المصريات بالعالم بينهم عشرات العلماء الأمريكيين "فيما يعد رسالة واضحة بأمن وأمان الأقصر".
وعقد محافظ الأقصر اجتماعا موسعا حضره اللواء أحمد ضيف صقر مدير الأمن والعميد حسني حسين مفتش مباحث السياحة والأثار فى جنوب الصعيد وقيادات الغرف السياحية والمهنية المعنية بالقطاع السياحي بجانب رؤساء المدن والأحياء السياحية، تم التأكيد خلال اللقاء على العمل من خلال خطة أمنية جديدة تستهدف تأمين كافة المناطق الأثرية والسياحية والطرق المؤدية لها وفرض الانضباط بداخلها والتصدي لأي محاولات قد تسىء لصورة الأقصر في عيون زوارها من سياح العالم.
وعاد السياح مجددا إلى شوارع مدينة الأقصر السياحية في جنوب مصر وبدأت المدينة تتجاوز أزمتها السياحية مع بداية الموسم السياحي الجديد.
وبلغ زوار المناطق الأثرية في الأقصر خلال شهر سبتمبر 496 ألفاو730 سائحا وسائحة من جنسيات مختلفة , فيما تجاوزت نسبة الإشغال الفندقي 30%.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق