الاثنين، 15 أكتوبر 2012

زعزوع يوافق على تدريب قبائل سيناء فى التعامل مع السياح



قال الهامى الزيات رئيس غرف اتحاد المصرى السياحية الاثنين إن وزير السياحة هشام زعزوع وافق على تدريب القبائل فى سيناء على كيفية التعامل مع السائحين، مما يسهم في تنشيط حركة السياحة فى تلك المنطقة باعتبارها من أكثر مناطق الجذب السياحي بمصر.
وأوضح الزيات -خلال كلمة ضمن فعاليات مؤتمر المجلس الوطنى للتنافسية حول قطاع السياحة المصري تحت عنوان (السياحة فى مصر الطريق إلى المستقبل وآفاق جديدة) - أن الرئيس محمد مرسى أمامه ثلاث مهام رئيسية تتمثل في خلق فرص عمل جديدة وإصلاح منظومة التعليم بجانب تحسين قطاع السياحة لمساعدة الاقتصاد المصرى فى المرحلة الراهنة.
وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على رفع أعداد السائحين..موضحا أن الدخل السياحي مازال منخفضا خلال المرحلة الراهنة فيما ارتفع أعداد المرشدين السائحين من 3 آلاف إلى 17 ألف مرشد إلا أن العدد لا يتناسب مع أعداد السائحيين القادمين الى مصر والتى لاتزال منخفضة.
وقال إن الوزارة تعمل حاليا على الدخول في منظومة الطاقة النظيفة حيث خصصت 5 ملايين جنيه لسيارات النقل السياحي فى الغردقة و22 مليون جنيه لسيارات النقل السياحى فى شرم الشيخ وطابا..منوها بأن الفنادق العائمة تواجه مشكلات حاليا فى تحويلها للغاز الطبيعى من أجل المحافظة على البيئة حيث إنها تعانى من انخفاض نسبة الأشغال والتى وصلت إلى 5ر7% وتراجع الإيرادات.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق