السبت، 29 سبتمبر 2012

قنديل : السياحة قاطرة التنمية..ونهدف لل وصول إلى 14.5 مليون سائح



أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن السياحة هى قاطرة التنمية خلال المرحلة المقبلة, وأنه تم ضخ استثمارات ضخمة بها وبنيتها الأساسية متوافرة بالفعل علاوة على وسائل الجذب السياحة الهائلة فى مصر وخاصة فى سيناء , والتى تجعل مصر قبلة للسائحين مستقبلا.
وقال قنديل - خلال لقائه فى طابا مع شيوخ وعواقل جنوب سيناء والمستثمرين المصريين السبت - إن الحكومة تستهدف الوصول بعدد السائحين إلى 11.5 مليون سائح بنهاية العام الجارى , يتزايد إلى 14.5مليون العام المقبل.

ووجه رئيس الوزراء رسالة طمأنة ودعوة للسائحين على مستوى العالم قائلا "بلادنا تتمتع بالأمان , والمنتج السياحى المتنوع ثقافيا وترفيهيا وشاطئيا , والمناظر الخلابة فى ربوعها المختلفة بالإضافة إلى امتلاك مصر ثروات أثرية هائلة".

وأوضح قنديل أنه سيتم التركيز خلال المرحلة المقبلة على تنشيط السياحة فى المحافظات المختلفة بصعيد مصر , خاصة بعد توافر الأمن الذى ينعكس بشكل مباشر على هذا القطاع.

وشدد على أن المواطن المصرى هو هدف عمل الحكومة فى المقام الأول والتى تعمل لصالحه ومن أجله , مشيرا إلى أن الحكومة تهدف الى إحداث تنمية شاملة فى كافة المجالات بما ينعكس على هذا المواطن فى جميع ربوع مصر دون تفرقة.

وقال رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل إنه تم رفع حظر السفر إلى مصر من بعض الأسواق السياحية المتميزة وذلك بفضل الجهود الأمنية التى بذلت لفرض الأمن بالشارع المصرى وكذلك جهود العاملين فى قطاع السياحة فى الأسواق الخارجية وتوفيرسبل الجذب للسائحين ..مشيرا إلى أن نسبة الأشغال فى فنادق جنوب سيناء تخطت 62%.

وأوضح قنديل أنه ابتداء من الأسبوع المقبل ستستقبل مدينة شرم الشيخ 8 طائرات شارتر أسبوعيا محملة بالسائحين الأتراك بما يعمل على المساهمة فى الرواج السياحى بالإضافة إلى بدء رالى الفراعنة وزيادة الحركة السياحية من مختلف دول العالم مع بدء الموسم السياحى الشكوى.

وخاطب المواطنين المصريين العاملين فى مختلف القطاعات الأخرى بالإضافة إلى القطاع السياحى بالانخراط فى العمل فى مختلف القطاعات , والعمل على زيادة الإنتاج بما يعمل على المساهمة فى التنمية الاقتصادية والرؤية للتنمية الشاملة.

وأشار إلى أن الدولة وفرت مليار جنيه لتنمية سيناء فى الموازنة الحالية , بخلاف استثمارات القطاع الخاص الذى طالبه بالقيام بمسئوليته الاجتماعية تجاه أهالي المنطقة , وضرورة إقامة المشروعات الخدمية لهم ..موضحا أن أحد رجال الأعمال فى جنوب سيناء وعده بإقامة تجمع سكنى لأبناء المنطقة التى يعمل بها.

ونوه قنديل بأنه يجرى حاليا العمل على تنويع طرق التنمية فى سيناء وعدم اقتصارها على السياحة فقط حيث إن سيناء غنية فى كافة المجالات مثل الرى والزراعة والتعدين , بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد البشرية المتميزة.

وقال إن قطاع السياحة فى مصر سيعمل على تنشيط سياحة المؤتمرات خلال الفترة المقبلة وأنه سيتم قريبا طرح أرض مؤتمرات فى 65 منطقة .. موضحا أنه يجرى العمل على الحد من مشكلة البطالة التى تعد أحد أهم مشاكل مصر المتعددة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق