الجمعة، 7 سبتمبر 2012

زعزوع يتوجه للمطار لمتابعة إضراب المضيفين



 
أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أنه سيتوجه إلى مطار القاهرة الدولي، لمتابعة نتائج إضراب أطقم الضيافة وآثارها على السائحين المسافرين من مصر.
وأضاف أنه سيتابع مكاتب وزارة السياحة الموجودة فى المطار وسيعمل على توفير أماكن إقامة للسائحين الذين تأثرت رحلاتهم بسبب الإضراب.
وعلى صعيد آخر صرح رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية رشدي زكريا، الذي تولي منصبه منذ ساعات، بأن الشركة استأجرت بشكل عاجل 4 طائرات من شركة طيران أخري لحل مشكلة التكدس الناتج عن إضراب أطقم الضيافة الجوية.
وأضاف أن الرحلة المستأجرة الاولي ستقلع الساعة الحادية عشرة والنصف الي الكويت والثانية ستقلع الساعة الثالثة والنصف الي الدوحة وأن الخسائر لم يتم حصرها الآن، إلا بعد إنهاء الاعتصام.
وقال حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه تم تصعيد إضراب الضيافة الجوية للجهات العليا في الدولة، بعد فشل المفاوضات للتوصل لحلول ترضي جميع الاطراف، موضحا أن المضيفين قدموا 20 مطلبا تم الاستجابة لـ 19 منها.
وأضاف أن المطلب الخاصة بزيادة الرواتب المالية، تمت الموافقة عليه لكن في الموازنة الجديدة وهو ما رفضه المضيفون، وطالبوا بتطبيقه قبل فض إضرابهم، الأمر الذي تعذر معه الوصول الي حل خاصة أن الزيادة المطلوبة ستكلف الشركة ما بين 22 و23 مليون جنيه سنويا مما يشكل عبئا علي الشركة التي تعاني خسائر نتيجة لضعف التشغيل عقب الثورة، لذا تم رفع المطالب للجهات العليا المسئولة في الدولة.
من ناحية أخرى قامت قوات الأمن بفرض كردون أمنى حول المعتصمين والركاب لعدم حدوث أي تشابك مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق