السبت، 29 سبتمبر 2012

الاردن:ارتفاع حجوزات الرحلات إلى شرم الشيخ خلال عطلة عيد الأضحى



أكد نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر المدير العام لشركة "دالاس" الأردنية أمجد المسلماني ارتفاع معدلات حجوزات الرحلات السياحية الخارجية من الأردن إلى مدينة شرم الشيخ خلال عطلة عيد الأضحى.
وقال المسلماني السبت إن الطلب على الرحلات الخارجية من الأردن إلى مصر مرتفع للغاية حيث يفضل الأردنيون السفر إلى مدينة شرم الشيخ عن مناطق أخرى كثيرة في العالم.
وأضاف المسلماني "إن لدى شركة دالاس وحدها خلال فترة عيد الأضحى المبارك نحو 45 رحلة طيران شارتر "، مشيرا إلى أن الرحلات السياحية من الأردن لا تزال تتوجه باستمرار إلى مدينة شرم الشيخ بعد ثورة 25 يناير وحتى الآن، لافتا إلى أن هناك نحو 50 ألف أردني سافروا لقضاء العطلات في مصر خلال فصل الصيف الماضي.
ولفت إلى أن معدل رحلات السفر إلى مدينة شرم الشيخ يزداد باضطراد وبنسب مرتفعة وهو ما يبشر بالخير وبوجود سياحة بينية مرتفعة بين الأردن ومصر ، متمنيا أن يأتي المصريون إلى الأردن لزيارة المعالم السياحية والدينية والأثرية بالمملكة.
وقال المسلماني إن مصر مقبلة على "ثورة سياحية" لم تشهدها من قبل في ظل قيادة الرئيس محمد مرسي ،متوقعا ارتفاع أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال السنوات القليلة المقبلة إلى نحو 30 مليون سائح سنويا، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار لمصر.
وأكد ثقته في أن مصر ستنطلق في المرحلة المقبلة نحو تحقيق الانجازات الكبيرة ليس على مستوى المنطقة فقط ولكن على مستوى العالم.
كانت مدينة شرم الشيخ قد تصدرت وجهات الأردنيين خلال عيد الفطر الماضي وبمعدلات مرتفعة للغاية .
ويقول عاملون في القطاع السياحي بالأردن إن تكاليف السياحة الداخلية على المواطن الأردني تتجاوز 100 % مقارنة بتكاليف السياحة الخارجية ،حيث يحد هذا
الارتفاع في التكاليف من إقبال المواطنين الأردنيين على الأماكن السياحية الداخلية رغم جمالياتها واستقطابها للعديد من السياح العرب والأجانب ويدفعهم
ارتفاع الأسعار إلى تفضيل السياحة الخارجية الأقل تكلفة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق