الجمعة، 7 سبتمبر 2012

قبل بدأ الرحله






الرحلة الى مصر تجربة مثيرة، فالنشاطات الممكن القيام بها والمشاهد التي تنتظركم لا تنتهي. سواء كنت متوجهًا الى أهرامات الجيزة أو مدن الشعاب المرجانية الموجودة تحت مياه البحر الأحمر، ثمة عدد من الأشياء التي يجب أن تعرفها والتي ستساعدك في خوض مغامرة أكثر سهولة ومتعة
. تصفح المعلومات المتاحة بشأن التأشيرات والسفر، وقم بقراءة النصائح حول كيفية الوصول إلى مواقع مختلفة في مصر وماذا تفعل في زيارتك الأولى لمواقع مختلفة، وتحقق من أفضل وقت للزيارة

معلومات عن التاشيره والسفر

المرور على أي حدود في جميع أنحاء العالم يتطلب إجراءات مُعينة مثل الحصول على التأشيرات، أو غير ذلك من إجراءات محددة. يرجى اختيار بلدك من القائمة أدناه لمعرفة ما تحتاجه للوصول إلى مصر وتبدأ مغامرتك.
الجمارك والعمله

سلطات الجمارك في ميناء القاهرة الجوي

لتجنب المشاكل عند دخول أو مغادرة الأراضي المصرية، يجب أن تكون مُلمًا بالقواعد التي تُنظم سلطة الجمارك في البلاد. فوفقًا للقانون المصري، لا يُسمح لك باستيراد أكثر من 200 سيجارة (أو 25 سيجار، أو 200غم من التبغ) و 2 لتر من المشروبات الكحولية. كما يُعتبر إدخال المخدرات، الأسلحة النارية، والقطن غير قانوني.

من ناحية أخرى، يُعتبر تصدير المواد المخدرة (المخدرات)، والأسلحة النارية والقطن غير قانوني، لكن يمكن تصدير الذهب والفضة المُشتراة محليًا إذا كان للاستخدام الشخصي أو بكميات صغيرة.

 وتراقب قوانين مصر الصارمة عمليات استيراد وتصدير الآثار والتحف الفنية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 100 سنة. لذلك، ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على ترخيص لتصدير أي من المذكور أعلاه.

لا يوجد حد لكمية العملة التي يمكنك جلبها معك داخل أو خارج مصر. لكن مع ذلك، يُطلب من المسافر أن يصرح بأي مبلغ قدره 500 جنيه مصري أو ما يعادله من العملات الأجنبية.

كما يُطلب من المسافرين ملء استمارة تصريح في حالة حيازة سلع ثمينة مثل المجوهرات أو الأجهزة الالكترونية مثل الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية.

المال والعملات

الجنيه المصري (EGP) هو العملة الوطنية في مصر. الجنيه (أو "جنيه" في اللغة العربية) يتكون من 100 "قرش" (أو "إرش"). تأتي الأوراق النقدية المصرية في فئات 200، 100، 50، 20، 10، 5 و 1 جنيه، 25 و 50 "قرشا".

تتوفر فروع البنوك الكبرى بكثرة في كل المدن الرئيسية. وعادة ما تعمل البنوك من الساعة 8:30 حتى الساعة  2:00 من الاحد الى الخميس، وتمدد بعض الفروع ساعات فتح أبوابها حتى الساعة 5.00. وتعمل بعض الفروع في بعض الفنادق طوال 24 ساعة. وتوجد ماكينات الصرّاف الآلي، الى جانب فروع المصارف المتعددة، في أماكن مثل السوبرماركت، محطات الوقود ومراكز التسوق.
ولمعرفة ما تعادل عملتكم المحلية بالجنيه المصري، نزوّدك بمحوّل العملات أدناه. كيف يعمل؟ ببساطة أدخل المبلغ المطلوب تحويله،حدد عملة بلدك وانقر على زر التحويل لتحصل على المبلغ المطلوب بالجنيه المصري

أول زياره

هل هذه زيارتك الأولى لمصر، شرم الشيخ، الأقصر، الغردقة أو أي مكان في مصر؟ لست متأكدًا مما تتوقعه؟ اختر البقعة التي تود قضاء عطلتك المنشودة فيها من القائمة أدناه للعثور على بعض المعلومات التي قد تساعدك. ستشعر بأنك موضع ترحيب في كل بلدة أو مدينة مصرية تقوم بزيارتها. ومع ذلك، كل جهة لها روحها الخاصة بها والتي قد ترغب في المعرفة عنها قبل الذهاب اليها.

أيًا كان المكان الذي ستختاره للذهاب إليه، فسوف تبقى على اتصال دائم بالعائلة والأصدقاء حتى الرجوع إليهم بواسطة:

الهواتف المحمولة: يمكنك الاختيار ما بين التجوال برقمك الدولي بالتسجيل في أي من شبكات المحمول الثلاثة الموجودة في مصر، أو يمكنك شراء خط مؤقت للزائرين مؤقت من أي من مشغّلي شبكة الهاتف الخلوي في مصر.

الخطوط الأرضية: بالإضافة إلى توافرها في جميع الفنادق، تتوافر الهواتف العمومية أيضًا في بعض المدن.

الانترنت: يتوافر الإنترنت اللاسلكي في عدد كبير من المطاعم، الفنادق والمقاهي في جميع أنحاء البلاد. قد يقوم البعض بتقديم الخدمة مجانًا والبعض الآخر قد يحصل على مصاريف مقابلها. توفر الفنادق الدخول على الانترنت السلكي واللاسلكي من أجل راحتك حتى غرفتك.
بعض المدن، مثل شرم الشيخ، توفر الانترنت اللاسلكي لكل زوارها


أبو سنبل


الاقصر
























 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق