الخميس، 27 سبتمبر 2012

أسيوط تحتفل باليوم العالمي للسياحة وتكرم روادها



احتفلت محافظة أسيوط بيوم السياحة العالمي الذي يواكب ذكرى إقرار ميثاق منظمة السياحة العالمية عام 1970 بمدينة مدريد بإسبانيا حيث تم تكريم رواد السياحة بالمحافظة بمشاركة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.
وقال المحافظ فى بيان الخميس إن عملية التنمية السياحية من الأهداف الرئيسية في المرحلة القادمة خاصة أن أسيوط تمتلك المقومات التي تجعل منها مزاراً عالمياً فلديها 38 موقعا ومنطقة أثرية تشمل التاريخ الفرعوني والقبطي والإسلامي منوها أن المحافظة تمتلك أيضا مقومات بشرية هائلة داعمة للسياحة حيث إن السياحة مصدر للعملات الأجنبية التي تعتبر من أهم دعائم الإنتاج القومي والاقتصاد.
وأشار كشك إلى أن أسيوط بدأت تستعيد نشاطها السياحي بمحاولات وجهود مكثفة من محافظيها السابقين خلال الفترة الماضية والذين سعوا لوضع المحافظة على الخريطة السياحية حيث استقبلت في الآونة الأخيرة وفودا سياحية على هامش الرحلات النيلية الطويلة والتي بدأت في العمل بعد توقف دام 15 عاماً.
فيما كرم المحافظ كلاً من محمود عبد الرشيد الزيدي"مؤسس إدارة السياحة بأسيوط" وفاروق الميري " أول من قام بإنشاء فندق سياحي بأسيوط" وهما من رواد السياحة في أسيوط تشجيعا لهما على ما بذلوه من جهد وعطاء من اجل دعم السياحة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق